أكادير تحتضن الملتقى العربي الدولي العاشر للصناعات الصغيرة والمتوسطة

تستعد مدينة أكادير، لاحتضان أشغال الملتقى العربي الدولي العاشر للصناعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 22 نونبر المقبل، تحت شعار “الاقتصاد الرقمي ومستقبل المشروعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة”.

ويهدف هذا الملتقى المنظم من قبل جهة سوس ماسة، بتعاون مع جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة، والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، إلى تسليط الضوء على واقع وآفاق الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتحدياتها في ظل التطورات الاقتصادية والتكنولوجية العالمية لبناء مستقبل مستدام لها وضمان استمراريتها.

كما يروم هذا اللقاء، التأكيد على أهمية التحول الرقمي والأدوات والحلول التكنولوجية في تطوير الأعمال وزيادة الإنتاجية ورفع تنافسية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإدماجها ضمن سلاسل القيمة العالمية.

من جهة أخرى، يمثل الملتقى أرضية للتحاور والنقاش وتبادل الخبـرات والاطلاع على التجارب والمبادرات الرائدة في مجالات الاقتصاد الرقمـي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وستعرف فعاليات هذا الملتقى مشاركة نخبة متميزة من الخبراء في مجال الاقتصاد الرقمـي والابتكار ورجال الأعمال والمستثمرين في الدول العربية والأجنبية.