أكادير.. ضمان التنزيل الأمثل لمشروع “إعداديات الريادة” محور لقاء تواصلي جهوي

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، أمس الثلاثاء 23 شتنبر الجاري، بأكادير، لقاء تواصليا جهوياً ضم مديري إعداديات الريادة بالجهة والمفتشين التربويين المكلفين بمواكبة المواد التخصصية بهذه المؤسسات.

ويأتي هذا اللقاء التواصلي، في إطار الجهود الرامية إلى تنزيل المرحلة الأولى من مشروع “إعداديات الريادة” بفعالية ونجاح.

وقد عرف هذا اللقاء حضور المكلف بتسيير قسم الشؤون التربوية، والمسؤولة الجهوية عن برنامج “إعداديات الريادة”، ورئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري بالأكاديمية.

وفي كلمتها التوجيهية خلال افتتاح هذا اللقاء، دعت وفاء شاكر، مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، إلى استثمار مشروع المؤسسة المندمج من أجل تطوير المنظومة التربوية محلياً، وتحسين ظروف البيئة الداخلية للحياة المدرسية.

كما أكدت على أهمية تمكين التلميذات والتلاميذ المهددين بالانقطاع المدرسي من تطوير مهاراتهم الذاتية عبر المشاركة في الأنشطة الموازية.

وأشادت مديرة الأكاديمية بالمجهودات المبذولة من طرف الأطر الإدارية والتربوية بإعداديات الريادة، والتي ساهمت بشكل كبير في إنجاح عملية انطلاق النسخة الأولى من برنامج المعالجة، وذلك بتأطير ودعم من أطر هيئة التفتيش التربوي، الذين ساهموا في تنزيل المقاربات البيداغوجية الناجحة في هذه المؤسسات.