لجنة الفيفا تحط الرحال بأكادير لتقييم جاهزية المدينة لاستضافة كأس العالم

استقبلت مدينة أكادير مساء اليوم الأربعاء، لجنة تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وذلك في إطار جولة تفتيشية لتقييم استعدادات المدينة والتحضيرات الجارية لاستضافة كأس العالم 2030.

وتعد هذه الزيارة التي تستمر إلى غاية يوم غد الخميس، خطوة هامة في مسار تقييم البنية التحتية الرياضية والخدماتية للمدينة، وذلك ضمن مجموعة من المدن المغربية المرشحة لاستضافة مباريات البطولة.

وأفادت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو” أن الزيارات الرسمية للجنة ستنطلق صباح يوم غد الخميس، حيث تم تقسيم اللجنة إلى ثلاث فرق، كل منها سيتولى تقييم جانب معين من استعدادات المدينة.

الفريق الأول سيكون مكلفًا بتفقد ملعب “أنزا” والمرافق المحيطة به، حيث سيتم الوقوف على جاهزية البنية التحتية الرياضية والمرافق الصحية المرتبطة بها، كما سيتم تقديم عرض شامل حول خطط التطوير المستقبلية للمنطقة المحيطة بالملعب

الفريق الثاني سيركز على مواقع التدريب، حيث سيقوم بجولة تشمل ملاعب مثل ملعب “تامراغت ” و”رفقي” في أنزا، بالإضافة إلى زيارة بعض المرافق الأخرى في بنسركاو وإنزكان.

وسيعمل هذا الفريق على تقييم جاهزية هذه المواقع لاستضافة تدريبات الفرق المشاركة في كأس العالم، والوقوف على مدى توافقها مع معايير الفيفا.

أما الفريق الثالث فسيكون مخصصًا لتفقد مواقع الإقامة، حيث سيزور عدة فنادق ومرافق سياحية تشمل فندق هيلتون في تغازوت والمنطقة السياحية بفونتي.

ويهدف هذا الفريق إلى ضمان توفر المدينة على خيارات إقامة تتماشى مع متطلبات استضافة الحدث الرياضي الأكبر في العالم.

وتأتي هذه الزيارة في إطار سعي المغرب لتعزيز ملف ترشحه لاستضافة كأس العالم 2030، حيث تعد مدينة أكادير إحدى المدن الرئيسية التي يعول عليها ضمن هذا الترشح.

وستكون نتائج هذه الزيارة مهمة في تحديد مدى استعداد المغرب لاستضافة الحدث، وتأكيد مكانته كوجهة رياضية دولية قادرة على تنظيم فعاليات بهذا الحجم.