ظهور أمراض جلدية غريبة بعد فيضانات طاطا يستنفر مندوبية الصحة

تداولت عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات حول إصابة عدد من الأشخاص بأمراض جلدية غريبة بدواري واوكرضا واكجكال بجماعة تمنارت إقليم طاطا، وذلك عقب الفيضانات التي شهدتها المنطقة الأسبوع الماضي.

وتفاعلا مع هذا الموضوع، أكدت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بطاطا، في بلاغ لها، الفرقة الصحية رفقة السلطة المحلية بتمنارت قد انتقلت أمس الخميس إلى دواري واوكرضا واكجكال لفحص المصابين بهذا المرض الجلدي المتداول عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وأضاف المصدر ذاته، أنه قد تم تزويد المصابين بالمراهيم والأدوية الضرورية ضد الحبوب الناتجة عن لسعات بعض الحشرات الانتهازية التي ظهرت بعد مرور الفيضانات الأخيرة.

وأشارت مندوبية الصحة في بلاغها، إلى أنه سيتم ابتداء من اليوم الجمعة متابعة أشغال الفرقة الصحية التي سيتم دعمها بأطباء أخصائيين آخرين.

وأضافت أنه سيتم متابعة الحالات المصابة بشكل يومي ومنتظم، مع تنظيم قوافل طبية وتمريضية أخرى في الأيام المقبلة، مؤكدة أن “الأوضاع الصحية بالمنطقتين تحت السيطرة وبأن كافة الإجراءات الوقائية تم اتخاذها”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه وبالموازاة مع هذه العملية، تواصل الفرقة الصحية أشغال تعقيم جوانب الأودية والبرك والأحواض المائية التي تعد منبعا للروائح الكريهة والحشرات المعدية.

وتأتي هذه العملية في إطار البرنامج الإقليمي لليقظة الوبائية، وكذا المجهودات التي تقوم بها المندوبية الإقليمية للصحة و الحماية الاجتماعية بطاطا في إطار التغطية الصحية ووقاية السكان في مجال العلاجات الأساسية.