تارودانت.. تعنيف تلميذ داخل حافلة للنقل المدرسي يستنفر أكاديمية سوس

تفاعلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، مع مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي أمس السبت، يوثق لواقعة اعتداء تعرض له تلميذ من طرف مساعد سائق حافلة للنقل المدرسي بجماعة بيكودين ضواحي تارودانت.

ويظهر مقطع الفيديو الذي اطلعت عليه جريدة “أكاديرإنو” قيام أحد الأشخاص بتعنيف تلميذ داخل سيارة للنقل المدرسي، قبل أن يقوم بدفعه خارج السيارة بطريقة عنيفة.

وقد أثار هذا الفيديو عددا من ردود الفعل الساخطة وسط آباء وأمهات وأولياء التلاميذ الذين استنكروا هذه الواقعة، مطالبين السلطات المعنية بضرورة التدخل من أجل حماية أبنائهم من هذه الاعتداءات التي تهدد مسارهم الدراسي.

وتفاعلا مع هذا الموضوع، أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة في بلاغ لها، عن “شجبها واستنكارها لهذا الاعتداء الذي تم في فضاء يمثل امتدادا للمؤسسة التعليمية غايته الأولى توفير الأمن والسلامة للمتعلمين من وإلى المدرسة”.

وأضاف البلاغ، “ولأن المعتدى عليه تلميذ، وبصفته ينتمي للمنظومة التربوية بهذه الجهة، واعتبارا لالتزامات بلادنا في مجال صون حقوق الأطفال، ونظرا للانعكاسات السلبية لمثل هذا السلوك على استمرار التلاميذ في التمدرس، فإن الأكاديمية لن تسمح بالاعتداء على المتعلمات والمتعلمين”.

وأشارت الأكاديمية في بلاغها، أنه ومن باب مسؤوليتها تجاه جميع التلميذات والتلاميذ بالجهة، فإنها تتابع عن كتب مجريات هذه الحادثة بكل جدية ولن تقبل بانتهاك حقوقهم، كما أنها تعتزم اتخاذ الإجراءات المناسبة لإنصاف التلميذ المعتدى عليه.