أمزازي يشيد بالحصيلة المتميزة للقطاع السياحي بجهة سوس ماسة

أشاد سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، بالحصيلة المتميزة للقطاع السياحي بالجهة، وذلك خلال ترأسه لأشغال الجمع العام العادي والاستثنائي للمجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة، المنعقد اليوم الأربعاء بأكادير.

وأشار والي الجهة في كلمته، إلى أن الجهة استقبلت ما يزيد عن مليون و200 ألف سائح خلال سنة 2023، بزيادة قدرها 20 في المائة مقارنة مع سنة 2022، وهو ما يمثل ما مجموعه 5 ملايين ليلة مبيت، أي بزيادة 28 في المائة، أي ما مجموعه 55,79 في المائة من معدل ملىء الوحدات الفندقية المصنفة.

كما شدد الوالي على ضرورة تغيير عقلية مختلف الفاعلين في القطاع والدفع بالمبادرات الحكومية والجمعوية الرامية إلى تعزيز جاذبية المملكة على الصعيد الدولي وجهة سوس ماسة على وجه الخصوص، حتى يتسنى لها الانخراط التام في التوجهات العامة التي سلكتها الدولة.

وأشار إلى أن هذه التوجيهات تتجلى في إشراف مدينة أكادير على تنظيم عدد مهم من المحافل والملتقيات الدولية، خاصة كأس إفريقيا للأمم 2025 وكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة لدورتي 2025 و2029 وكأس العالم 2030.

واختتم الوالي كلمته، بدعوة السلطات المحلية ومختلف المصالح الخارجية، إلى السهر من أجل مواكبة القطاع في تنزيل التوجهات العامة للدولة في هذا الصدد، مع دعوته إلى تنظيم لقاءات دورية معها بهدف تبادل وجهات النظر وتتبع تنزيل البرامج والأوراش المفتوحة ذات الصلة.

وقد تم خلال هذا اللقاء المصادقة على محضر الجمع العام العادي ل12 يوليوز 2023 والمصادقة على التقريرين المالي والأدبي، وعرض تقرير مدقق الحسابات، وكذا عرض الوضعية المالية للمجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة بتاريخ 31 يوليوز 2023، كما تم خلال الجمع العام الاستثنائي المصادقة على تعديل القانون الأساسي للمجلس.

وحضر أشغال الجمع العام، على الخصوص، كل من كريم أشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، وصلاح الدين بنحمان، رئيس المجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة، وإدريس بوتي، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب-سوس ماسة، وسعيد ضور، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، وعبد الحق الشكلي، رئيس الجمعية الجهوية للصناعة الفندقية بجهة سوس ماسة.