الوالي أمزازي يترأس اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة أكادير إداوتنان

ترأس سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، اليوم الجمعة 4 أكتوبر الجاري، بمقر الولاية بأكادير، اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة أكادير إداوتنان.

وقد عرف هذا الاجتماع، حضور أعضاء اللجنة، من رجال السلطة ورؤساء اللجان المحلية والمنتخبين وممثلي المصالح اللا ممركزة والنسيج الجمعوي.

وفي مداخلته بالمناسبة، نوه والي جهة سوس ماسة بالإنجازات التي حققتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة أكادير إداوتنان، بفضل المجهودات المبذولة من طرف كافة المتدخلين والفاعلين.

كما أكد الوالي على الأهمية التي يوليها صاحب الجلالة “للاستثمار في الجوانب اللامادية للرأسمال البشري”، كما جاء في الرسالة التي وجهها جلالته إلى المشاركين في الدورة الأولى للمناظرة الوطنية للتنمية البشرية سنة 2019، باعتبارها “أولوية الأوليات” و”منطلق الإصلاح وقاعدة بناء المستقبل”.

وأشار والي الجهة إلى أن اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية “يصبو إلى تدارس ومناقشة برنامج عمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم السنة الانتقالية 2024-2025” والتي تعد، كما جاء في معرض حديثه، “استمراراً وتتمةً للمرحلة الثالثة من المبادرة 2019-2023، مع الأخذ بعين الاعتبار المستجدات والخطوط العريضة للمذكرة التوجيهية لوزير الداخلية المتعلقة بتفعيل البرامج ذات الصلة، وكذا المرتكزات والأولويات التي يجب الانكباب عليها خلال برمجة المشاريع”.

يذكر أن عدد المشاريع المبرمجة خلال السنة الانتقالية 2024-2025 بلغت ما مجموعه 289 مشروعاً بقيمة مالية إجمالية تناهز 50 مليون درهماً، 80 في المائة منها كمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي من شأنها أن تحسن من مؤشر التنمية البشرية لدى الفئات المستهدفة داخل تراب عمالة أكادير إداوتنان وأن تساهم في إدماج اجتماعي واقتصادي أمثل لشبابها.