أكادير.. الوالي أمزازي يترأس الاجتماع الدوري للجنة الجهوية للماء

ترأس سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، صباح اليوم الإثنين 14 أكتوبر الجاري، أشغال الاجتماع الدوري للجنة الجهوية للماء.

وقد عرف هذا الاجتماع حضور كل من كريم أشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، وجمال خلوق، عامل إقليم اشتوكة آيت بها، ويوسف جبهة رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، والكتاب العامين بعمالتي وأقاليم الجهة، ورئيس الشركة متعددة الخدمات سوس ماسة ومختلف المصالح اللاممركزة المعنية ومدير محطة تحلية مياه البحر اشتوكة آيت باها.

وتهدف أشغال اجتماع اللجنة، بالإضافة إلى تتبع وضعية الموارد المائية بالجهة، إلى اتخاذ كل التدابير اللازمة لضمان تزويد ساكنة أكادير الكبير بالماء الصالح للشرب وكذا فلاحي الجهة بمياه السقي على إثر التوقف المرتقب لمحطة تحلية الماء باشتوكة آيت باها لمدة 8 أيام من أجل أشغال الصيانة والتنظيف، ابتداءً من تاريخ 22 أكتوبر الجاري.

وفي هذا السياق، شدد والي الجهة على ضرورة تعبئة كل الموارد البشرية والتقنية واللوجستية للشركة الجهوية متعددة الخدمات سوس ماسة قصد سد هذا الخصاص واستباق الأعطال المحتملة لضمان تزويد ساكنة أكادير الكبير بالماء الشروب، كما أكد على ضرورة إطلاق حملات تحسيسية لترشيد استهلاك هذه المادة الحيوية.