من يكون مبروك ثابت الذي عينه الملك عاملا على إقليم تارودانت

ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يومه الجمعة 18 أكتوبر 2024 بالقصر الملكي بالرباط، مجلسا وزاريا، خصص للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2025، والمصادقة على مشاريع مراسيم تهم المجال العسكري، إضافة إلى عدد من الاتفاقيات الدولية، ومجموعة من التعيينات في المناصب العليا.

وطبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الداخلية، تفضل جلالة الملك، بتعيين مبروك ثابت عاملا على إقليم تارودانت.

ويعتبر مبروك ثابت من الكفاءات الشابة التي بصمت مسارا متميزا في الإدارة الترابية، فهو من مواليد سنة 1974 بوجدة، متزوج وأب لطفلين، وحاصل على شهادة الدكتوراه في القانون.

وقد سبق له أن شغل منصب خليفة قائد بمدينة القنيطرة، قبل أن يتم تعيينه سنة 2014 عاملا على إقليم جرادة، وهو المنصب الذي شغله إلى غاية تعيينه عاملا على إقليم تارودانت.

وتنتظر العامل الجديد مجموعة من الملفات المهمة التي تركها سلفه الحسين أمزال، والتي من المتوقع أن يشتغل عليها لإنجازها وفق الرزنامة الزمنية المحددة لذلك.

ومن ضمن هذه الملفات، تنزيل البرنامج الملكي لإعادة تأهيل المناطق المتضررة من الزلزال بإقليم تارودانت، وإشكالية الماء،  فضلا عن تأهيل الإقليم اقتصاديا واجتماعيا من خلال الإشراف على تنفيذ برامج الحكومة داخل الآجال المحددة، وتثمين الموارد الطبيعية والبشرية للإقليم، واستثمار عائداتها لفائدة ساكنة المنطقة.

كما ينتظر من العامل الجديد، وضع إطار تحفيزي للاستثمار وفتح آفاق واعدة أمام القطاع الخاص، وذلك بتنسيق مع مختلف المصالح الخارجية والجماعات الترابية المنتخبة في إطار مقاربة تشاركية قوامها التعاون والتشاور والإنصات المتبادل.