شاهد.. جماعة أكادير تنظم ندوة صحفية على هامش دورة أكتوبر

احتضنت قاعة إبراهيم الراضي بالقصر البلدي بأكادير، أمس الخميس، أشغال الندوة الصحفية المنظمة من طرف المجلس الجماعي لأكادير، والتي خصصت لتسليط الضوء على أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2024.

وأكد مصطفى بودرقة، النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لأكادير، في تصريح لوسائل الإعلام، أن هذه الندوة الصحفية تأتي في إطار العرف الذي دأب عليه المجلس بعد كل دورة من أجل الإجابة على أسئلة الصحفيين وتقديم توضيحات للرأي العام.

وأضاف بودرقة، أن دورة أكتوبر تعتبر أهم دورة في السنة، خصوصا بعد مرور ثلاث سنوات من التدبير، مما يجعلها أهم دورة في الولاية.

وأكد المصدر ذاته، أن دورة أكتوبر كانت ناجحة بكل المقاييس، مشيرا إلى أنها قد استغرقت يقارب مائة ساعة من التداول والنقاش داخل اللجان والجلسات، حيث شملت عددا من النقط المهمة.

وأوضح بودرقة، أن مناقشة الميزانية استوفت بحضور رئيس المجلس 6 ساعات من النقاش إلى جانب مناقشة نقط أخرى كدعم الجمعيات والشراكة مع صونارجيس من أجل تدبير المسابح والتي كانت قد أثارت الكثير من النقاش.

ومن جهته، أكد عبد الله بولغماير نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير المكلف بالشؤون الاقتصادية وتشجيع المقاولات، أنه وإبان تولي المجلس تدبير الشأن المحلي كانت هناك صفقة لتدبير المرابد استفاد منها عدد من الشركات في إطار القانون المنظم.

وأضاف أنه بعد انتهاء فترة الاستغلال القانوني لهذه المرابد تم الإعلان عن مجانية هذه المرابد في جميع تراب الجماعة، وذلك كن أجل القطع مع عدد من الممارسات التي تقع في هذه الفضاءات.

وأكد بولغماير أن المجلس الجماعي لأكادير يشتغل لصياغة تصور جديد سيتم الإعلان عنه قريبا، وسيتم اقتراحه على أنظار أعضاء المجلس وكذا المجتمع المدني في إطار المقاربة التشاركية.

وتابع المصدر ذاته، أن هذا التصور الجديد يهدف إلى القطع مع بعض الممارسات التي حولت المرابد إلى نقط سوداء تعرف ممارسات تخل بجمالية المدينة.

وأشار إلى أن المجلس يسعى إلى تدبير هذه المرابد بطريقة حديثة تتماشى مع الدينامية التنموية التي تشهدها أكادير، وتنسجم مع الإرادة الملكية للنهوض بمدينة أكادير باعتبارها الوسط الحقيقي للمملكة.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي: