أولاد تايمة.. حملات تحسيسية حول السلامة الطرقية تستهدف سائقي الدراجات النارية

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، بالمدارة الطرقية المويسات بمدينة أولاد تايمة، فعاليات الحملات التحسيسية التي تنظمها الجمعية الوطنية للسلامة الطرقية وتكريم السياقة المثالية وتخليق الحياة العامة فرع أولاد تايمة، تحت شعار “من أجل دراجة نارية.. لنضاعف الحذر”.

وأوضح عبد العزيز نميلي رئيس الجمعية، في تصريح صحفي، أن هذه الحملات التحسيسية ستتواصل على مدى 40 يوما، منها 24 يوما مخصصة للشوارع و16 يوما داخل المؤسسات التعليمية.

وأضاف نميلي، أن هذه الحملات تأتي بالنظر إلى ارتفاع حصيلة ضحايا حوادث السير في صفوف سائقي الدراجات النارية، والتي بلغت 1398 قتيل سنة 2023.

وأشار المصدر ذاته، أنه قد أصبح من الضروري تقديم مجموعة من النصائح والإرشادات من أجل تحسيس سائقي الدراجات النارية بضرورة احترام قانون السير.

وأوضح رئيس الجمعية، أن مجموعة من سائقي الدراجات النارية، لا يلتزمون بوضع الخوذة الواقية ولا يحترمون قانون السير أو إشارات المرور، مشددا على ضرورة مضاعفة الحذر واحترام قانون السير.

يذكر أن هذه الحملات التحسيسية تنظم من طرف الجمعية الوطنية للسلامة الطرقية وتكريم السياقة المثالية وتخليق الحياة العامة فرع أولاد تايمة، بشراكة مع الوكالة الجهوية للسلامة الطرقية والمجلس الجماعي لأولاد تايمة وبتنسيق مع السلطات المحلية والأمن الوطني بأولاد تايمة.