لحسن السعدي كفاءة تجمعية تلتحق بحكومة أخنوش الجديدة

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء 23 أكتوبر الجاري، بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط، رئيس الحكومة وأعضاء حكومة جلالة الملك في صيغتها الجديدة بعد إعادة هيكلتها.

وأشرف جلالة الملك على مراسيم تعيين أعضاء النسخة الثانية من حكومة عزيز أخنوش، التي حملت وجوها جديدة من ضمنهم القيادي الشاب بحزب التجمع الوطني للأحرار البرلماني لحسن السعدي.

وقد تم تعيين السعدي كاتبا للدولة لدى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، المكلف بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

ويشغل لحسن السعدي، البالغ من العمر 34 سنة، رئيسا للجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، كما يشغل رئيسا للفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، وبرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار بدائرة تارودانت الشمالية.

ويعد السعدي من بين الكفاءات الشابة داخل حزب التجمع الوطني للأحرار، كما أنه حاصل على دبلوم نهاية التكوين في سلك الماستر حول الحكامة الترابية والتنمية الجهوية وذلك حول موضوع “السياسات المائية بالمغرب ومتطلبات ضمان الإستدامة”، من الجامعة الدولية لأكادير.

وتنتظر السعدي مجموعة من الملفات المهمة من ضمنها إعداد وتنفيذ السياسة الحكومية في مجال الصناعة التقليدية، وتنفيذ إستراتيجية تنمية قطاع الصناعة التقليدية.

كما ينتظر من كاتب الدولة الجديد مهام أخرى تتعلق بالتنشيط الاقتصادي لمقاولات الصناعة التقليدية، وإنجاز جميع الدراسات والأبحاث والإحصائيات المتعلقة بمجال الصناعة التقليدية على الصعيدين الوطني والجهوي.

كما يتولى وضع وتنفيذ برامج عمل التعاون الدولي التي من شانها المساهمة في تنمية القطاع، والسهر على تتبع أنشطة غرف الصناعة التقليدية وجامعتها ودعمها.