ترأس عامل إقليم طاطا، محمد باري، أمس الجمعة، حفل التميز الإقليمي الذي نظمته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بقاعة الندوات بمقر عمالة الإقليم، بحضور الكاتب العام للعمالة، والنائب البرلماني حسان التابي، ورئيس المجلس الإقليمي، إلى جانب رؤساء المصالح الأمنية، والمدير الإقليمي للوزارة، وعدد من الفاعلين التربويين وممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والشركاء.
واستهل الحفل بكلمات أكدت أهمية ترسيخ ثقافة التميز وتشجيع التفوق الدراسي، إلى جانب مواصلة الجهود الرامية إلى الارتقاء بجودة المنظومة التربوية بالإقليم، قبل أن تتخلله فقرات فنية قدمها تلاميذ مدرسة الزرقطوني.

وشكل الحفل مناسبة للاحتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين بمختلف الأسلاك التعليمية، إلى جانب تكريم المؤسسات التعليمية التي حققت نتائج متميزة من حيث نسب النجاح والمشاركة في الأنشطة الموازية، فضلاً عن تتويج عدد من المتفوقين في مجالات الحياة المدرسية والرياضة والتربية الدامجة.

كما عرف الحفل تكريماً خاصاً لأبطال جمعية النادي الأولمبي الرياضي للكراطي بطاطا، تقديراً للنتائج المشرفة التي حققوها في المنافسات الوطنية، في مبادرة تعكس الاهتمام بالمواهب الرياضية وتشجيعها إلى جانب التميز الدراسي.

واختتمت فعاليات الحفل في أجواء احتفالية، جسدت روح الاعتراف بالمجهودات المبذولة من طرف التلاميذ والأطر التربوية والشركاء، وتحفيز الجميع على مواصلة العمل من أجل الارتقاء بمنظومة التربية والتكوين بإقليم طاطا.
