مدينة أكادير تستعد لاحتضان فعاليات مهرجان IMINIG

تحتضن مدينة أكادير خلال الفترة من 8 إلى 11 غشت الجاري، فعاليات مهرجان IMINIG السنوي، المنظم من طرف جمعية أيوز للثقافة والفن.

ويهدف مهرجان IMINIG حسب بلاغ للجهة المنظمة، إلى إبراز الثراء والتنوع الثقافي لجاليتنا المقيمة بالخارج والاعتراف بمساهماتهم المهمة في مجتمعهم سواء من حيث القيم أوعلى المستوى الاقتصادي والاجتماعي.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية التي تلامس كل الأعمار وكل الأشخاص من مختلف الأفاق.

وستتاح لرواد المهرجان الفرصة للتواصل مع الأنشطة المختلفة واكتشاف الإبداع الأدبي والفني (الغناء والرسم والنحت والسمعي البصري ، إلخ) لمواطنينا المقيمين في الخارج.

وسيكون ممثلو منظمات أبناء جاليتنا (إسبانيا، فرنسا، بلجيكا، ألمانيا، إيطاليا، الولايات المتحدة الأمريكية)، حاضرين لتقديم تجاربهم وتقديم المعلومات والموارد للباحثين وصناع القرار والجهات الفاعلة في مجال الهجرة.

وستطرح 3 حفلات كبرى على جدول الأعمال مع نجوم الأغنية من بينهم مطربين مغاربة مقيمين بالخارج.

كما سيتم تكريم بعض الفاعلين المدنيين والاقتصاديين المقيمين بالخارج، بالإضافة إلى ذلك، سيقدم المهرجان أنشطة للأطفال، بما في ذلك ورشة عمل فنية وألعاب وعروض ترفيهية.

يذكر أن فعاليات مهرجان IMINIG ستقام بكل من حديقة أولهاو بتالبورجت، وسينما الصحراء، وقرية الكهربائيين، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير، وسيفتح أبوابه طيلة أيام المهرجان من الساعة 11:00 صباحا إلى منتصف الليل.