بالصور.. مجلس جهة سوس ماسة يسخر إمكانياته لإعادة فتح الطرق بعد فيضانات طاطا

عملت مصالح جهة سوس ماسة، منذ صباح اليوم السبت، على تسخير إمكانياتها البشرية واللوجيستيكية من أجل إعادة فتح حركة المرور بعد الفيضانات والعواصف الرعدية التي ضربت عددا من المناطق بإقليم طاطا.

وقامت مصالح الجهة بشكل عاجل، بتعبئة عدد من الشاحنات والآليات لجرف التربة من أجل إعادة فتح الطرق المقطوعة لعودة حركة التنقل، وفك العزلة عن عدد من المناطق من أجل تسهيل عمليات البحث عن المفقودين وإسعاف الجرحى والمصابين.

وكان مجلس جهة سوس ماسة، قد أعلن عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن الجهة قد شرعت في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعبئة الوسائل اللوجستية لوضعها رهن إشارة السلطات العمومية من أجل التخفيف من أضرار هذه الكارثة.

وفي نفس السياق، تقدم كريم أشنكلي رئيس مجلس الجهة أصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء مجلس الجهة بأحر التعازي لأسر الضحايا راجيا من العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جنانه، كما دعا بالشفاء للمصابين، متمنيا أن تكلل الجهود الحثيثة للسلطات في العثور على المفقودين.

وكانت السلطات العمومية قد أكدت على أنها عملت رفقة كافة القطاعات المعنية ومختلف المتدخلين، على التعبئة الشاملة لجميع الوسائل اللوجستيكية والموارد البشرية، من أجل التدخل الفوري لمواجهة هاته الوضعية الاستثنائية، وتقديم الدعم والمساعدة للمواطنين.