الوالي أمزازي يستقبل الشابة أمينة الدحاوي بطلة العالم في التايكوندو

استقبل سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة مساء أمس الخميس البطلة العالمية أمينة الدحاوي، بعد تتويجها بلقب بطولة العالم في رياضة التايكوندو لوزن أقل من 55 كلغ، والتي أقيمت في كوريا الجنوبية بداية الشهر الجاري ضمن بطولة العالم للشباب.

وعرف حفل الاستقبال حضور كل من كريم أشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، وإدريس بوتي، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب-سوس ماسة، بالإضافة إلى والد البطلة ومدربها حميد الدحاوي، وطارق بودركة، رئيس جمعية مشروع صناعة البطل.

وخلال الاستقبال، هنأ الوالي أمزازي البطلة الشابة، معتبرًا إياها مثالاً للشباب الطموح والساعي إلى التتويج والتألق، متمنيا لها المزيد من النجاحات في مسيرتها الرياضية.

وأكد الوالي أمزازي في كلمته على أهمية الرياضة كرافعة للتنمية ودورها في مواكبة الشباب لتقديم الأفضل وتشريف المغرب في المحافل الدولية.

وقد تم تكريم أمينة الدحاوي نظير تفوقها وتشريفها لجهة سوس-ماسة والمغرب في المحفل العالمي الذي أُقيم في كوريا الجنوبية.

البطلة أمينة الدحاوي المزدادة سنة 2008 بمنطقة أيت اعميرة بإقليم اشتوكة أيت باها، قد حققت عدة ألقاب وطنية وعربية ودولية خلال مسيرتها الرياضية في رياضة التكواندو مما جعلها مفخرة لهذا الإقليم ونموذجا يحتذى به.

وكانت الدحاوي قد فازت ببطولة المغرب لفئة الفتيان في موسم 2022، ثم التتويج ببطولة المغرب لفئة الشابات لموسمين متتاليين في 2023 و2024.

كما سبق لها أن فازت ببطولة العرب في الفجيرة لعام 2023، إلى جانب الميدالية البرونزية في الدوري الدولي في نفس المدينة.

وقد توجت أيضا بالميدالية الذهبية في بطولة العالم المدرسية التي أقيمت في البرازيل موسم 2024،
لتتوج هذا المسار الحافل بذهبية بطولة العالم للشبان بكوريا الجنوبية في وزن أقل من 55 كلغ.