جمعية حماية وتوجيه المستهلك تطالب بمجانية مواقف السيارات بالشوارع والطرق العمومية بأولاد تايمة

إدريس لكبيش

طالبت الجمعية المغربية لتوجيه وحماية المستهلك بأولاد تايمة من المجلس الجماعي اعتماد مجانية مواقف السيارات والدراجات على مستوى مجموعة من الشوارع والطرق العمومية بالمدينة.

يأتي ذلك بعد إعلان المجلس الجماعي عن عقد دورة استثنائية غذا الإثنين والتي تضمنت عددا من النقض من بينها المصادقة على الثمن الافتتاحي لكراء محطات وقوف السيارات والدراجات.

وأكدت الجمعية المذكورة من خلال تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك طالبت من خلاله بتحيين دفتر تحملات كراء موقف السيارات والدراجات خاصة الفصل الأول منه، وذلك بحذف مجموعة من الشوارع والطرق العمومية كشارع الحرية وشارع محمد الخامس وشارع ولي العهد، تنزيلا لمقتضيات القانون 19_57 المتعلق بنظام الأملاك العقارية للجماعات الترابية خاصة المادتين الرابعة والخامسة والتي تمنع تفويت او كراء الطرق العمومية او إنشاء أي حق من الحقوق العينية العقارية.

يذكر ان مجموعة من المجالس الجماعية أعلنت للعموم مجانية مواقف السيارات والدراجات، في الوقت الذي ينتظر فيه عدد من المتتبعين أن يخطو المجلس الجماعي لأولاد تايمة نفس النهج والإعلان عن مجانية مواقف السيارات بالشوارع والطرق العمومية