أخنوش يعلن من أكادير عن أعضاء لائحة مرشحي الأحرار للمجلس الجماعي لأكادير .

أكد عزيز اخنوش رئيس حزب الأحرار ووكيل لائحة الحزب بانتخابات جماعة أكادير على أن الهدف من ترشحه وفريق عمله باللائحة ليس شكلي وإنما للعمل و المساهمة في تغيير الصورة النمطية للمدينة. معتبرا أن مكونات لائحة الأحرار بأكادير كلها كفاءات شابة وذات مستوى تعليمي عالي وكلها طموح ورغبة للعمل من أجل الصالح العام لمدينة أكادير مدينة الانبعاث التي تستحق الأفضل.

وشدد أخنوش الذي كان يتحدث صباح اليوم في ندوة صحفية عقدها اليوم بأحد فنادق المدينة مباشرة بعد ايداعه للائحته لدى السلطات المختصة، على أن أكادير تحتاج للعديد من المقومات وبرنامج عمل ينتشلها من تواضعها وهي التي تستحق مكانة أفضل.

من جهتها قال أعضاء لائحة الأحرار بأكادير في كلماتهم خلال تقديمهم خلال الندوة الصحفية، على أن الرغبة في المساهمة في التغيير هو الدافع وراء المشاركة و التواجد في لائحة الأحرار التي يتزعمها أخنوش، مشيرين إلى سلسلة اللقاءات التشاورية التي جمعتهم بأخنوش وتسطير برنامج طموح هو الحافز وراء المشاركة. مشيدين إلى أن انخراطهم اليوم هو انخراط الشباب في المشاركة السياسية الفاعلة التي تحمل أفكار نيرة ورغبتهم أكبر للمساهمة في التغيير.
واكد عزيز اخنوش في كلمته إلى أن 70في المئة من أعضاء لائحة الأحرار بأكادير مستواهم الدراسي فوق الجامعي ومعدل اعمارها 40سنة ولمس في أعضاء اللائحة يضيف وكيلها اخنوش ان أكادير تعاني تاخرا كبيرا مقارنة بباقي حواضر المملكة ويبلغ فيها معدل الفقر 2.4في المئة مقارنة ب 1في المئة بمراكش و0. 9في المئة بطنجة وأصيلا وأما البطالة في أكادير تبلغ نسبة 4.9في المئة مقابل 2.9 في المئة بالدارالبيضاء 0 قاعة سينما بأكادير و 3بمكناس و 4 بطنجة و5بالرباط و 9 بالدارالبيضاء كما تعرف المدينة تراجع كبيرا يضيف على مستوى المراكز الاجتماعية 0.2مركز ل 100 الف نسمة على أنها النسبة بوجدة تصل إلى 3في المئة. وأضاف اخنوش ان للحزب رؤية و5 التزامات و25 إجراء و50 تدخل عملي.