تعيين إسماعيل بلفقيه رئيسا لقسم الاستعلامات العامة بمنطقة أمن الميناء بأكادير

أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني، يوم أمس الثلاثاء مجموعة من التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية بمختلف مصالح الأمن الوطني، وذلك في إطار الحركة الانتقالية التي أفرجت عنها مديرية حموشي، والتي ترمي إلى تحسين المردودية وخلق دينامية بين صفوف الموارد البشرية الشرطية والمسؤولين الأمنيين.

وعلمت الجريدة الإلكترونية ”أكادير إنو” أن التعيينات الأخيرة، والتي أشر عليها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، همت تعيين العميد ممتاز إسماعيل بلفقيه رئيسا لفرقة الاستعلامات العامة ورئيس لفرقة شرطة الحدود بمنطقة أمن ميناء مدينة أكادير، بعدما كان يشغل منصب رئيس قسم الاستعلامات بمفوضية الشرطة بأيت ملول.

تجدر الإشارة إلى أن بلفقيه يعد من بين الكفاءات الأمنية الشابة التي تدرجت في مختلف الدرجات الأمنية، حيث شغل منصب رئيس قسم الاستعلامات العامة بمفوضية الشرطة بأولاد تايمة منذ تأسيسها سنة 2003 بالإضافة إلى توليه عدة مسؤوليات أمنية أخرى.

كما شغل رئيسا لمفوضية الشرطة بالنيابة ورئيسا للدائرة ورئيسا لمصلحة الشرطة القضائية، قبل أن يتم تعيينه سنة 2018 رئيسا لمصلحة الاستعلامات العامة بمفوضية الشرطة بأيت ملول.

وقد مكنت التجربة الكبيرة التي راكمها بلفقيه، من كسب ثقة الساكنة والسلطات وفعاليات المجتمع المدني والسياسي، وذلك بالنظر إلى أخلاقه الحميدة وعفته ورزانته وكذا الخدمات الجليلة التي أسداها للمؤسسة الأمنية.