فتاة مختلة عقليا تتعرض لهتك العرض بمنزل خالها بأولاد تايمة وشقيق الضحية يتقدم بشكاية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان

تقدم أحد المواطنين بمدينة أولاد تايمة مساء اليوم الخميس بشكاية إلى اللجنة المحلية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان بأكادير، وذلك بخصوص قضية معروضة على القضاء تتعلق بجريمة هتك عرض تعرضت لها شقيقته المختلة عقليا من طرف خاله وابن خاله وشخص آخر.
وتعود فصول هذه القضية، حسب المعطيات التي توصلت بها “أكادير إنو” وذلك عندما تقدم أحد المواطنين بشكاية إلى مصالح الأمن بأولاد تايمة يتهم فيها خاله وابن خاله وشخص أخر بممارسة الجنس على شقيقته بشكل متكرر مستغلين ضعف قواها العقلية، كما أدلى بشهادة طبية تثبت تعرضها لهتك العرض.
وأكد المشتكي من خلال شكايته، أن شقيقته كانت قد انتقلت بعد وفاة والدها للسكن في منزل خالها الكائن بحي الشنينات، وأنه أثناء زيارته الاعتيادية لشقيقته روادته الشكوك بعدما لاحظ تغيرا في حالتها الصحية، وأثناء تبادل أطراف الحديث معها صرحت له أنها تعرضت لهتك العرض وممارسة الجنس عليها من طرف خالها وابنه وأحد الجيران.
وكانت مصالح الأمن بأولاد تايمة قد أحالت المشتبه بهم على أنظار النيابة العامة باستئنافية أكادير، حيث تمت متابعة ابن خال الضحية وشخص آخر في حالة اعتقال، كما تمت متابعة خال الضحية في حالة سراح، قبل أن يتم إحالة القضية على قاضي التحقيق الذي أصدر أمره بمتابعة المعنيين بالأمر وإحالتهم على غرفة الجنايات.