غياب طبيب حفظ الصحة بجماعة أولاد تايمة يؤرق ساكنة المدينة

إدريس لكبيش

يشتكي عدد من المواطنين من غياب طبيب مصلحة حفظ الصحة بجماعة أولاد تايمة. وهو ما تسبب في معاناة حقيقية بالنسبة لعدد من الأسر التي ترغب في الحصول على الخدمات التي تقدمها هذه المصلحة، خصوصا الخدمات المتعلقة بمعاينة الموتى والتصريح بالدفن وتحرير شواهد الوفاة.

وأفادت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرينو” أن منصب طبيب مصلحة حفظ الصحة بالجماعة المذكورة قد ظل شاغرا منذ سنة 2016 بعد إحالة الطبيب الرئيسي على التقاعد، مما أجج الوضع وسط عدد من الأسر التي فقدت أحد أقاربها، مما دفعها إلى اللجوء إلى المصحات الخاصة من أجل إجراء المعينات والحصول على شهادات الوفاة وغيرها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المجلس الجماعي قد سبق أن أعلن عن إجراء مباريات لشغل هذا المنصب وذلك منذ ثلاث سنوات، غير أن هذه المباريات لم يلق أي تجاوب، مما دفعه إلى عقد عدة اجتماعات مع السلطات المحلية من أجل تمكين المواطنين من الشهادات الإدارية الخاصة بالوفيات، كحل بديل في انتظار تسوية الوضع الحالي وتعيين طبيب مختص.

هذا ويطالب عدد من المواطنين من المجلس الجماعي لأولاد تايمة التدخل العاجل قصد حل هذا المشكل، وتعيين طبيب مسؤول بمصلحة حفظ الصحة بالجماعة، وذلك من أجل وضع حد لمعاناة المواطنين وتمكينهم من حقهم في الاستفادة من الخدمات التي تقدمها هذه المصلحة، عوض انظار ما سيأتي أو لا يأتي.