من يكون الوزير الباعمراني مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة..

أكاديرإنو 

يعتبر مصطفى بايتاس من الجيل الجديد ومن الكفاءات الشابة التي استحقت ثقة رئيس الحكومة وزعيم حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، وذلك لما تميز به من فكر ومنهجية ورؤى جديدة، قبل أن يسطع نجمه في فضاء المؤسسة التشريعية بخطابه السياسي الناضح، وتمثيله احسن تمثيل لساكنة إقليم سيدي إفني، فمن يكون مصطفى بايتاس، ابن أيت باعمران المعين في حكومة عزيز أخنوش، كوزير منتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة.
ولد مصطفى بايتاس سنة 1977، ونشأ في سيدي إفني، التابعة ترابيا لجهة كلميم واد نون، كانت بدايته في مجال التدريس، ليلتحق بعد ذلك بمهنة المحاماة، كما درس في تخصص سلك التدبير الإداري، واستطاع أن يمتلك خبرة كبيرة كمحامي ومستشار.
كما حصل بايتاس على شهادة البكالوريا بسيدي إفني، ثم عمل في قطاع التدريس، وحصل علي شهادة الدبلوم في السلك العالي عن تخصص التدبير الإداري خلال دراسته في المدرسة الوطنية للإدارة بالرباط، كما شغل منصب مستشار وزير الفلاحة والصيد البحري، وانتخب عضوا في المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار منذ سنة 2007.
وتدرج بايتاس في منصب المستشار الخاص لوزير الاقتصاد والمالية، تم في مهام منصب رئيس مركز إيليغ للإعلام والشباب والديمقراطية، ونال عضوية المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وعضوية لجنة القطاعات الإنتاجية، وغيرها من العضويات الأخرى المحلية والوطنية.
كما تولى بايتاس منصب المستشار الخاص لرجل الأعمال عزيز أخنوش رئيس الحكومة الحالية، قبل أن يتم تعيينه في مهام المدير العام لمقر التجمع الوطني للأحرار منذ سنة 2016.