المنتخب المغربي يدك شباك غينيا برباعية ويتأهل لـ”الدور الفاصل” من إقصائيات كأس العالم

يواصل المنتخب المغربي دك شباك منافسيه بأكثر من هدف، ذالك ما تحقق مساء اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 عندما دك أسود الأطلس شباك المنتخب الغيني على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد .

وجدد المنتخب المغربي في مباراته أمام منتخب غينيا لفائدة الجولة الثانية المؤجلة ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، أنه منتخب النتيجة قبل الاداء.

وسجل أهداف المنتخب الوطني كل من سليم وأملاح في مناسبتين ثم للاعب أيوب الكعبي وفي الدقائق الاخيرة سجل سفيان بوفال هدف رائع عن طريق ضربة مقص .

وعرفت المواجهة احتكاكات بدنية قوية بين اللاعبين مما استدعى الحكم من إخراج إنذارات في عدة مناسبات.

وشهد إيقاع المباراة إنحدارا خلال الثلث الأخير من عمرها، حيث فرضت العناصر الوطنية أسلوبها على الخصم، الذي فضل الارتكان الى الدفاع تلافيًا لاستقبال أهداف جديدة.

وبهذا الفوز رفع المنتخب الوطني المغربي رصيده إلى 12نقطة في صدارة المجموعة متبوعًا بمنتخب غينيا بيساو بـ4 نقاط، ومنتخب غينيا ب3 نقاط فيما يتذيل الترتيب منتخب السودان بنقطتين.

يشار إلى أنه يشارك 40 منتخبًا في التصفيات مقسمين على 10 مجموعات، يتأهل منهم 5 منتخبات للمشاركة في النهائيات، حيث يتأهل متصدرو المجموعات إلى المرحلة النهائية، والتي تقام بنظام المواجهات المباشرة ذهابًا وإيابًا.