مدينة أكادير على موعد مع فعاليات النسخة الرابعة للمهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا

أكاديرإنو

تنظم الجمعية المغربية للكاريكاتير، الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا والمسابقة الدولية الرابعة للكاريكاتير، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 2 و5 دجنبر 2021 بأكادير، تحت عنوان “كيف غيّر فيروس كورونا العالم؟“.

ويأتي تنظيم المهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا في نسخته الرابعة بعد النجاح الذي عرفته الدورات السابقة، التي شكلت جسرا بين عشاق هذا الفن ببلادنا وثلة من الأسماء اللامعة في سماء فن الكاريكتير من مغاربة وأجانب الذين من المتوقع أن يكونوا حاضرين للمشاركة بإبداعاتهم وتقديم الجديد من أعمالهم لإغناء هذه الدورة.

ويهدف المهرجان حسب المنظمين إلى الترويج لفن الكاريكاتير والكرتون الصحفي كوسائل تعبيرية من خلال حدث سنوي ينظم في المغرب ويمتد إشعاعه إلى إفريقيا ويطمح إلى العالمية من خلال الاستفادة من نجاح الإصدارات السابقة، مع العمل على ولاء المصممين المغاربة والأفارقة والأجانب، وكذلك ولاء الجمهور حيث يستفيد الأطفال والشباب والكبار من مساحات هامة خصصت داخل المهرجان للتعرف على أبجديات هذا الفن.

ويشكل هذا المهرجان لقاء سنويا بين ساكنة مدينة أكادير ورسامي الكاريكاتير، والذي سيعرف تكريم قيدوم فناني الكاريكاتور المغاربة مصطفى أنفلوس على هامش هذه الدورة.