إدريس مبارك

تم انتخاب إدريس مبارك، مدير نشر جريدة “مشاهد”، رئيسا للفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة سوس ماسة، خلال، جمع عام تأسيسي للفيدرالية المنعقد بمدينة أكادير يوم الجمعة الماضي.

انتخاب الإعلامي “إدريس مبارك” على رأس الفرع الجهوي للفيدرالية، لم يكن أمرا اعتباطيا، بل كان نتيجة حتمية لمسار طويل خاضه إدريس مبارك بصبر وتفاني من أجل تحقيق إعلام جهوي مواطن وفاعل في المجتمع.

فبعد تجربته الرائدة في الإذاعة والتلفزة المغربية من خلال لقاءاته وبرامجه الثقافية التي كسرت الحصار عن رواد الإبداع والفن الأمازيغي، استطاع في أواخر تسعينيات القرن الماضي دخول رحاب السلطة الرابعة من بوابة الإعلام الجهوي، من خلال تأسيس جريدة “مشاهد” والتي كانت من أولى اللبنات التي أسست للإعلام الجهوي بجهة سوس ماسة درعة آنذاك.

نشاطه الإعلامي كان يوازيه نشاط جمعوي متميز، حيث استهل “مبارك” مساره الجمعوي في نادي “الشموع” قبل أن يتم انتخابه رئيسا لجمعية “المبادرة الثقافية” التي نجح في إدارتها وإدارة الذي وصل دورته الثامنة عشرة على إيقاع النجاح منذ إطلاق نسخته الأولى بمدينة أكادير سنة 2003.

مسار إعلامي وجمعوي تم تتويجه بإنتخاب”إدريس مبارك” رئيسا للفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة سوس ماسة، وبذلك يستحق علامة “إيغلي” لهذا الأسبوع.