إختتام فعاليات الدورة الثالثة للجائزة الوطنية للصحافيين الشباب بأكادير

أكاديرإنو

تم يوم السبت 4 دجنبر الجاري، الإعلان عن المتوجين في حفل الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب في دورتها الثالثة بالجامعة الدولية لأكادير، التي ترعاها جمعية نبراس للشباب والاعلام والثقافة، بحضور شخصيات من رجال الإعلام والثقافة والفن والسياسة وشركاء التظاهرة، وعلى رأسهم مدير القناة الثامنة محمد مماد ورئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية عبد الله البقالي.

وفي فئة الصحافة المكتوبة والإلكترونية، حاز تحقيق “رحلة الموت…هسبريس ترافق حراكة مغاربة إلى الحدود التركية اليونانية، الذي أعده عبد السلام الشامخ عن الموقع الإلكتروني “هسبريس” على الجائزة، فيما اختير عمل “إيزوران” مهاجرون أفارقة يحكون معاناتهم أنجزه إبراهيم كريم عن القناة التلفزية الأمازيغية بجائزة الإعلام الأمازيغي. أما في صنف السمعي البصري فقد حاز عمل “شباب المملكة..النبض المتجدد” الذي أنجزته أيمان السلاوي من القناة الأولى على الجائزة الأولى في هذا الصنف.

وخلال هذا الحفل تم تكريم كل من محمد سمير الريسوني صحافي بالإذاعة الوطنية في مساره الذي امتد لنحو 27 عاما، والإعلامية المميزة إيمان أغوتان بقناة ميدي1 تيفي بعد مسار امتد لنحو 17 عاما اعترافا من راعي الجائزة وشركائها بما أسدوه في مسارهم المهني من عطاء وتميز وتفرد، دأبا على عادة المنظمين في كل دورة من دورات الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب التي تحظى بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع التواصل، وعدد من الشركاء المؤسساتيين المحليين.

كما تم تتويج محمد الأشعري بجائزة أحسن صحافي رياضي بأكادير، ومحمد أحمد محمود بجائزة أفضل بحث تخرج في جامعة ابن زهر في الاجازة المهنية والماستر في تخصصات الاعلام والتحرير الصحفي ومهن الاعلام، في مبادرة استحدثت خلال الدورة الثالثة من أجل تشجيع الكفاءات الشبابة في مجال الاعلام والبحث العلمي.

تجدر الإشارة إلى أن الإعلامي محمد اعميرة رئيس تحرير بالقناة الأمازيغية أوكلت إليه مهمة مدير الدورة الثالثة، فيما ضمت لجنة التحكيم كل من زهور حميش رئيسة لها، وعبد القادر الحجاجي صحافي بوكالة المغرب العربي للأنباء؛ ممثلا للمجلس الوطني للصحافة، ومحمد حجيوي مدير مكتب الرباط ليوميتي “البيان” و”بيان اليوم”؛ ممثلا للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، وعادل أقلعي صحافي ومنتج أفلام وثائقية، وسعيد أهمان باحث في الإعلام والتواصل في سلك الدكتوراه.