شاهد.. أشغال تهيئة الفضاءات الخضراء والمنتزهات تتواصل بمدينة أكادير

أكاديرإنو

تتواصل أشغال إنشاء وتأهيل الفضاءات الخضراء بمدينة أكادير على قدم وساق، ويتعلق الأمر بمشاريع المحور الرابع من برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020/2024 الموقع أمام جلالة الملك محمد السادس خلال شهر فبراير من السنة الماضية.

وتهم هذه المشاريع التي تنتظرها ساكنة أكادير تأهيل مجموعة من الفضاءات والمنتزهات ويتعلق الأمر بكل من منتزه تيكوين ومنتزه الإنبعاث وحديقة ابن زيدون وحديقة أولهاو وحديقة للا مريم وحديقة وادي الطيور وحديقة الذاكرة بمساحة إجمالية تقدر ب120 هكتار وغلاف مالي يصل إلى 290 مليون درهم.

كما تتواصل أشغال تهيئة مجموعة من الساحات رالفضاءات الخضراء بكل من أحياء أنزا وتكوين وبنسركاو وأحياء الشرف وتدارت بمساحة إجمالية تقدر ب23 هكتار بغلاف مالي بلغ 40 مليون درهم.

وقد عرفت عدد من المشاريع تقدما ملموسا في الأشغال حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال 81 في المائة بالنسبة لحديقة ابن زيدون 1 و60 في المائة بالنسبة لحذَديقة ابن زيدون 2 كما عرفت نسبة تقدم الأشغال بحديقة أولهاو 30 في المائة، كما تم في هذا الإطار إنجاز فضاء أنزا الكورنيش وفضاء الهدى على شارع المهدي بنعبود، بالإضافة إلى فضاء آخر بحي الهدى على الطريق الوطنية رقم 1 وفضاء بحي بوركان يتكون من ملاعب القرب بجميع أنواعها وتهيئة الفضاء الخاص والممرات والإنارة العمومية وفضاءات للرياضة.

جريدة “أكاديرإنو” واكبت هذه المشاريع التنموية وحاولت أن تكشف عن تفاصيلها من خلال الروبورطاج التالي :