لجنة الإستثمارات تصادق على ثلاث اتفاقيات لمشاريع إستثمارية بقيمة 2 مليار درهم

أكاديرإنو

صادقت لجنة الإستثمارات، التي يرأسها رئيس الحكومة، على ثلاث إتفاقيات لمشاريع إستثمارية بحوالي ملياري درهم، حيث ينتظر أن تخلق 1110 منصب شغل مباشر وغير مباشر.

وأفاد بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة، أن اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء 7 دجنبر، يعد الثالث في ظرف شهر، حيث جرى التوقيع في هذه المدة على 21 إتفاقية وملاحق إتفاقية بحوالي 8,13 مليار ستمكن من خلق 7660 منصب شغل مباشر وغير مباشر.

وأوضح البلاع أن اللجنة تدارست في في دورتها الثالثة والثمانون، أربع مشاريع اتفاقيات، وصادقت على ثلاثة منها بقيمة إجمالية تبلغ 2,07 مليار درهم، ستمكن من خلق 1110 منصب شغل مباشر وغير مباشر.

وأضافت رئاسة الحكومة أن قطاع البنيات التحتية، يهيمن على المشاريع التي تمت دراستها خلال هذا الاجتماع، بقيمة 1.8 مليار درهم، أي بنسبة 87 في المائة من المبلغ الإجمالي المرتقب، يليه في المرتبة الثانية قطاع الصناعة بحوالي 270 مليون درهم.

وشددت على أن المشاريع المبرمجة ذات الرساميل الوطنية، التي تم تقديمها خلال هذا الاجتماع، تشكل الجزء الأوفر من الاستثمارات المرتقبة، بحوالي 1.8 مليار درهم.

وذكرت بأن لجنة الاستثمارات، عمدت بخصوص مشروعين تمت المصادقة عليهما من قبل، إلى المصادقة على ملحق اتفاقية يتعلق بمشروع سياحي كبير بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وكذا باستكمال التوقيع على مشروع اتفاقية إطار تتعلق ب هام في منطقة سوس ماسة.

وأشارت اللجنة إلى أن إجتماع اليوم الثلاثاء شكل فرصة للتباحث بخصوص مشاريع توجد قيد الدراسة، وتستدعي اللجوء إلى التحكيم أو إيجاد حلول لنقاط بنيوية من قبيل توفير العقار.