عزيز أخنوش في زيارة تفقدية لمشروع إنشاء التيلفريك بمدينة أكادير

أكاديرإنو

قام عزيز اخنوش رئيس جماعة أكادير بمعية احمد حجي والي ولاية جهة سوس ماسة صباح اليوم التلاتاء 14 دجنبر الجاري، بساحة ولاية الجهة، بالإطلاع على سير أشغال مشروع إنشاء التيلفريك بمدينة أكادير.

وقد تم تقديم إيضاحات وشروحات بشان مشروع التيلفريك الذي يدخل في إطار منظومة النقل التي ستعزز المدينة، والذي سيساهم في تعزيز جاذبية مدينة أكادير كوجهة سياحية عالمية.

وهو المشروع الذي يدخل في إطار اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة أكادير وشركة “دانيا لاند” حيث قدم صاحب المشروع إيضاحات شافية عن المشروع ومساره وأفق الانتهاء من أشغاله، قبل الإطلاع على نموذج عربات التيليفيرك الأولى التي وصلت إلى مدينة أكادير.

ومشروع التلفريك، أو المركبات الكهربائية المرفوعة عبر الكابل، هو جزء من مشروع المخيم السياحي الدولي المندمج “سوس كامب”، الذي يضم أيضا قرية ترفيهية تحمل إسم “دانيا لاند”، والمعروفة في وقت سابق ب “أكادير لاند”، حيث سيمتد التلفريك على طول 1683 مترا وعلو 10 أمتار، ومن المرتقب أن يربط في مرحلة أولى بين منطقة تلضي وقصبة أكادير أوفلا، قبل أن يمتد في مرحلة ثانية ليشمل الربط نحو مشروع “دانيا لاند” الترفيهي، وسيكلف مشروع التلفريك شركة “دانيا لاند” غلافا ماليا قيمته 115 مليون درهم.