اللجنة الجهوي للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف تعقد اجتماعها بإنزكان

أكاديرإنو

‏نظمت اللجنة الجهوية ‏للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف صباح اليوم الخميس 29 دجنبر الجاري بالمحكمة الابتدائية لإنزكان،تحت اشراف النيابة العامة، لقاءا خصص للمصادقة على استراتيجية 2022 من أجل الحد من ظاهرة العنف ضد النساء والاطفال.

وقد حضر هذا اللقاء، ممثلو القطاعات الأمنية والصحية والدينية والتربوية والقضائية والمجتمعية، المتدخلة في هذا الموضوع، حيث يهدف هذا اللقاء إلى إرساء منظور جديد يتوخى توفير تكفل حقيقي بالنساء والأطفال ضحايا العنف وذلك بهدف تقديم خدمات ناجعة لهذا النوع من القضايا، وتقييم حصيلة أشغال اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف، وعرض الصعوبات التي تعترض المتدخلين.

وتطرق عرض السيدة نائبة وكيل الملك، لمناقشة موضوع العنف ضد النساء والاطفال، مؤكدة أنه تم وضع مخطط واهداف استراتيجية لسنة 2022، لمواجهة العنف ضد النساء والأطفال، من خلال عشرين هدفا ، ستشتغل عليها النيابة العامة ومحاكم الجهة لانصاف النساء والأطفال ضحايا العنف، أبرزها تحقيق النجاعة القضائية.

كما دعت الجمعيات الحقوقية التي تشتغل في مجال محاربة العنف ضد النساء والأطفال وجميع الفرقاء السياسيين للانخراط والاشتغال جنبا إلى جنب مع هذه الجمعيات للتغلب على هذه المشاكل.

جريدة “أكاديرإنو” قامت بتغطية أشغال اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف وتناولت تصريحات بعض المتدخلين من خلال الروبورطاج التالي: