حملات تحسيسية بخطورة انتشار ”أوميكرون” تستهدف مقاهي وأسواق تيزنيت

أكاديرإنو

نظمت السلطات المحلية بمدينة تيزنيت، امس الجمعة 7 يناير الجاري، حملات تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، تحت إشراف السيد باشا المدينة. وبحضور رؤوساء الملحقات الإدارية، وأعوان السلطة، وأفراد القوات المساعدة.

وشملت هذه الحملات التحسيسية كل الأسواق والمحلات التجارية، والمقاهي والمطاعم بمدينة تيزنيت، تم خلالها حث الجميع على الالتزام بالاستمرار في احترام التدابير الوقائية، من ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الجسدي وتهوية الأماكن الضيقة، وتعقيم اليدين واحترام البرتوكول العلاجي، فضلا عن الانخراط السريع والواسع للكبار والصغار في الحملة الوطنية للتلقيح بتلقي الجرعة الأولى أو الثانية، وأيضا الجرعة الثالثة المعززة التي تساهم بشكل كبير في تقوية المناعة ومواجهة متحور “أوميكرون” الجديد، والتي تعتبر لحد الآن الحل الوحيد لتفادي أي إنتكاسة وبائية لاقدر الله.

كما تم حث أصحاب المقاهي والمطاعم في نفس الإطار على احترام القدرة الاستيعابية المحددة في 50% والتباعد بين الزبائن، واحترام الإجراءات الاحترازية الاخرى، خصوصا في فترة نقل مباريات كرة القدم.

هذا وسيتبع هذه الحملات التحسيسية في الأيام المقبلة حملات زجرية، من أجل الحرص على التطبيق السليم لكافة الإجراءات الاحترازية، ومن أجل الحفاظ على الصحة العامة للساكنة، واستقرار الوضعية الوبائية بالمدينة.