شاهد.. خبراء ومهندسون أجانب يقفون على سير أشغال تلفريك أكادير

أكاديرإنو

قام مجموعة من الخبراء والمهندسين الأجانب المتخصصين في مجال التيليفريك  صباح اليوم الأربعاء 19 يناير الجاري، للوقوف على أشغال محطة ‘تيليفريك” أكادير التي تعتبر الأولى من نوعها بالمغرب وإفريقيا.

مشروع “تيليفريك” هو جزء من المشروع الكبير “دانيا لاند” الذي يعتبر مشروعا ترفيهيا وسياحيا ومتنفسا لساكنة المدينة وزوارها، كما أنه سيضفي طابعا متميزا على البعد السياحي بعاصمة سوس ماسة.

واعتمدت الشركة المكلفة بالمشروع على مجموعة من الخبراء والمهندسين    الأجانب المتخصصين في مجال التيلفريك عبر العالم كالشركة الفرنسية المكلفة بالهندسة والمراقبة والشركة النمساوية الرائدة في إنجاز محطات التيلفريك على مستوى أكثر من 80 دولة عبر العالم من أجل البناء وتتبع  سير أشغال هذا المشروع الكبير حتى نهايته.

“باكرنوليو” مدير مكتب المراقبة التقنية لهذا المشروع أشار إلى أن مهمة هؤلاء المهندسين والخبراء الحاضرين في هذه الزيارة، هي مراقبة جودة المشروع المصمم بناءا على معايير جودة دقيقة مضادة للزلازل على غرار مجموعة من البنايات الحيوية بالمدينة.

المشروع يندرج ضمن المشاريع المهيكلة بمدينة أكادير والذي ستنتهي أشغاله في الصيف المقبل، يتكون من خطين الأول يربط مدينة أكادير بقصبة أكادير أوفلا في مسافة 1700 متر، والخط الثاني سيربط قصبة أكادير أوفلا بمشروع دانيا لاند، بتكلفة إجمالية تقدر ب 40 مليون درهم؛ حيث سيساهم في رفع جاذبية المدينة على المستوى السياحي وتوفير مناصب شغل مهمة لشباب وساكنة المدينة.

من جهته، أكد ‘الطيب إدوش” مدير مشروع “التلفريك” أكادير، أن إحداث مشروع عربات “تيليفيريك” يأتي استجابة للتعليمات الملكية السامية التي دعت إلى جعل مدينة أكادير وجهة سوس ماسة وجهة سياحية عالمية، وإعطائها المكانة التي تستحقها، باعتبارها حلقة الوصل بين شمال المملكة وجنوبها.

جريدة” أكاديرإنو” قامت بزيارة لمشروع تيليفريك بأكادير وأعدت لكم الروبورطاج التالي: