عزيز أخنوش يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فون دير لاين”

أكاديرإنو

استقبل رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، صباح اليوم الأربعاء 9 فبراير الجاري، بالرباط، رفقة السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج رئيسة المفوضية الأوروبية السيدة أورسولا فون دير لاين، التي توجد في زيارة عمل للمغرب.

‎وشكل اللقاء فرصة لتسليط الضوء على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والاتحاد والأوروبي، التي يوليها جلالة الملك أهمية كبيرة، وكذا سبل تعزيزها.

وشددت “فون دير” خلال لقائها مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أمس الثلاثاء، على أن “المفوضية الأوروبية والمغرب يعملان على تطوير التعاون المشترك في مجال الطاقة الخضراء”، مبرزة أن “المشاريع ستسمح بمعالجة تطوير طاقتنا الخضراء بشكل مشترك”.

من جهته، أكد عزيز أخنوش، أن المغرب “شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي”، مشيرا أن الطرفين سيعملان معا “لتعزيز هذه العلاقة”.

وأضاف أن هذه الزيارة شكلت مناسبة لمناقشة الأوراش الكبرى تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، حيث يشكل مجال الحماية الاجتماعية أولوية كبرى في هذه المشاريع.

وتابع أخنوش: “ناقشنا موضوع الطاقة الخضراء والانتقال الرقمي والنشاط الثقافي والمشاورات في الاستثمار والانتعاش الاقتصادي”، موردا أن “المغرب هو شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي، ولنا معه قضايا كبرى ومستقبل مشترك، وسنعمل معا بشكل جدي من أجل تقوية هذه العلاقة والدفع بها قدما بالنظر إلى العناية التي يوليها الملك لهذه العلاقة”.