أحزاب الأغلبية الحكومية.. استقبال الملك لأخنوش يتسم بدلالات عميقة

أكاديرإنو

عبرت أحزاب الأغلبية الحكومية عن اعتزازها باستقبال جلالة الملك محمد السادس لرئيس الحكومة عزيز أخنوش ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، معتبرةً أنه استقبال يتسم بدلالات عميقة.

وأشادت الأحزاب في بلاغ صدر عقب اجتماعها، برئاسة رئيس الحكومة وبحضور كل من عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، بتوجيهات جلالة الملك ليساهم صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بمبلغ ثلاثة ملايير درهم في البرنامج الاستثنائي الذي يصل اجمالي مبلغه الى 10 مليار درهم، الموجه للعالم القروي.

ويأتي هذا البرنامج، يضيف البلاغ، نتيجة الصعوبات التي يعيشها العالم القروي جراء تأخر التساقطات المطرية، وثمنت الأغلبية الحكومية عاليا العناية الملكية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لساكنة القرى والبوادي.

وأشادت أيضا بالرؤية الاستباقية الحكيمة لصاحب الجلالة في رسم معالم خارطة طريق واضحة، للتخفيف من آثار تأخر التساقطات المطرية على النشاط الفلاحي وتقديم المساعدة للفلاحين ومربي الماشية المعنيين.

وفي هذا السياق أكدت الأغلبية الحكومية على التفعيل السريع لمضمون البرنامج الاستعجالي الذي سنته الحكومة لمواجهة الصعوبات التي يعانيها المواطنون بالمناطق القروية، وعزمها اتخاذ جميع التدابير والإجراءات والقرارات الاستعجالية لضمان التنزيل السليم لهذا البرنامج الطموح، وضمان كذلك استفادة واسعة للفئات الهشة المحتاجة أكثر لهذا الدعم.