إطلاق برنامج إنتعاش في مرحلته الثانية لمواكبة حاملي المشاريع بجهة سوس ماسة (فيديو)

أكاديرإنو

تم صباح اليوم الثلاثاء 22 فبراير الجاري، بمدينة الإبتكار إطلاق الدورة الثانية من برنامج انتعاش الذي يعد ثمرة اتفاقية بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والمركز الجهوي للاستثمار سوس-ماسة ومؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات والبنك الشعبي الجهوي وسط-جنوب وذلك في إطار الاستمرار في تنزيل التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى مواكبة المبادرات المقاولاتية.

هذا البرنامج المندمج لمواكبة حاملي المشاريع الراغبين في الاستفادة من تمويلات برنامج “إنطلاقة” يأتي لتشجيع روح المقاولة بالجهة عن طريق مواكبة وتكوين حاملي المشاريع خلال جميع مراحل إنشاء مشاريعهم.

كما يهدف هذا البرنامج إلى مواكبة أزيد من 500 حاملة وحامل مشروع، وتمويل 70% من المشاريع التي تمت مواكبتها في العمالات والأقاليم، وتنظيم تظاهرات حول موضوع إنشاء المقاولات بالجهة.

ويتميز برنامج “إنعاش” باتخاذ منهجية استباقية تندرج تماما في اطار التوجهات الكبرى للمخطط الوطني للنهوض بالتشغيل الذي أطلقته وزارة الشغل والادماج المهني بمعية شركائها، والتي تضمنت اهتماما خاصا بالتشغيل الذاتي والتشجيع على المبادرة الحرة وإنشاء المقاولات الصغرى والمتوسطة من خلال حكامة جيدة لسوق الشغل ووضع منظومات جهوية لريادة الأعمال تعتمد على الانخراط الجهوي لجميع الفاعلين الترابيين في سياسة التشغيل.