اشتوكة أيت باها.. البرلماني أحمد بومكوك يطالب بإحداث مفوضية للشرطة بجماعة أيت عميرة

أكاديرإنو

وجه النائب البرلماني أحمد بومكوك عن دائرة اشتوكة أيت باها، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية حول إمكانية إحداث مفوضية للشرطة بجماعة آيت اعميرة باشتوكة آيت باها.

وأوضح أحمد بومكوك من خلال سؤاله أن الجماعة الترابية “آيت اعميرة” تعد إحدى أكبر التجمعات السكانية بإقليم اشتوكة آيت باها، بحيث وصل عدد سكانها أزيد من 76 ألف نسمة، بحسب نتائج الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2014.

وتابع بومكوك، أن هذه الجماعة تشتهر من الناحية البشرية، باستقطاب عشرات الآلاف من الوافدين عليها من مختلف مناطق المغرب لما توفره الضيعات الفلاحية العصرية ومحطات تلفيف الخضر والفواكه، المنتشرة بشكل مُلفت على امتداد الجماعة مترامية الأطراف، من فرص شغل على مدار السنة، وظروف استقرار للفئات الوافدة، كما أن من تبعات الكثافة السكانية، المرتفعة وغير المتجانسة، تفشي عدد من مظاهر الانحراف والإجرام.

وأضاف برلماني حزب الأصالة والمعاصرة، أنه وبالرغم من المجهودات التي تبذلها السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي للحفاظ على الأمن على مستوى تراب هذه الجماعة، والتصدي لكل مظاهر الجريمة فيها، إلا أن الوضع لازال يؤرق الساكنة، التي ترى أنها غير آمنة على أجسادها وممتلكاتها بالشكل المطلوب، نظرا للانتشار المهول لأبشع مظاهر الجريمة من السرقة واعتراض السبيل وسلب ممتلكات المواطنين، وكذا انتشار أوكار بيع المخدرات والمؤثرات العقلية بكل أنواعها.

وساءل البرلماني بومكوك وزير الداخلية عن إمكانية إحداث مفوضية للشرطة بجماعة آيت اعميرة للمساهمة في تقليص نسب الانحراف والإجرام بهذه الجماعة؟