مجموعة مدارس أولاد هماد بأولاد تايمة تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية

أكاديرإنو

احتفلت مركزية مجموعة مدارس أولاد هماد مديرية تارودانت، اليوم السبت 26 فبراير الجاري، باليوم الوطني للسلامة الطرقية، تحت شعار “من أجل الحياة”. 

وقد عرف هذا النشاط مشاركة متميزة لعناصر الدرك الملكي بكل من تارودانت وأولاد تايمة، وجمعية  فاعلة في مجال السلامة الطرقية وبدعم من فعاليات المجتمع المدني بكل من أولاد هماد وأيت علي بن أحمد (جمعية الآباء، جمعية الفلاح، جمعية الأمل، جماعة سيدي احمد أوعمر ).

ويأتي  هذا النشاط في إطار تنزيل مشاريع القانون الإطار 17 .51 خاصة ما تعلق منه  بالارتقاء بثقافة السلامة الطرقية في أوساط التلاميذ والناشئة.

وكان اللقاء مناسبة لتقديم ورشات نظرية وتطبيقية حول أهمية السلامة الطرقية، أشرفت عليه عناصر الدرك الملكي ممثلة في كل من المساعد سمير الكزولي والرقيب أول محمد لطرش والرقيب هند القدوري والتقني الدركي ديداو أحمد، إلى جانب أعضاء جمعية السلامة الطرقية فرع أولاد تايمة برئاسة عبد العزيز النميلي، حيث نالت هذه الورشات استحسان التلاميذ والأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة.

يذكر أن مجموعة مدارس أولاد هماد، فازت هذه السنة بالرتبة الثانية وطنيا، من خلال المسابقة التلفزيونية “مبادرتي من أجل الحياة 2022” التي نظمتها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية NARSA، بمشروع تقدم به الأستاذ مصطفى جلال في إطار التلفزة المدرسية.