توزيع معدات خاصة بالمشاريع المدرة للدخل لفائدة السجناء السابقين بأكادير (فيديو)

أكاديرإنو

ترأس السيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان يومه الجمعة 4 مارس الجاري، بمقر ولاية جهة سوس ماسة، حفل تسليم وتوزيع المعدات والآليات المقتناة لفائدة الفوج التاسع من السجناء السابقين المستفيدين من مختلف المشاريع المدرسة للدخل.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة أكادير إداوتنان ومؤسسة محمد الخامس لإعادة إدماج السجناء حول المساهمة في دعم إعادة الإدماج السوسيواقتصادي للسجناء السابقين التابعن للنفود الترابي لعمالة أكادير إداوتنان والمستوفبن للشروط.

وقد عرف هذا الحفل حضور وفد رسمي ضم على الخصوص وإلى جهة سوس ماسة ومسؤولين عن مؤسسة محمد الخامس لإعادة إدماج السجناء، ومسؤولين عن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، حيث شملت هذه العملية  14 مستفيد من بينهم 2 إناث، بغلاف مالي قدره 500.000 درهم.

يذكر أن المبلغ الإجمالي لاتفاقيات الشراكة المبرمجة في هذا الإطار تبلغ 3.200.000 درهم لفائدة 110 مستفيد منهم 6 من العنصر النسوي، حيث تهدف بالأساس إعادة إدماج السجناء السابقين في النسيج السوسيواقتصادي من خلال مساعدتهم على إحداث أنشطة مدرة للدخل.