القنصل الأمريكي يقوم بزيارة ميدانية لمشروع إعادة تأهيل المنطقة الصناعية بتاسيلا

أكاديرإنو

قام إسماعيل أبو الحقوق عامل عمالة إنزكان أيت ملول، صباح اليوم الخميس 10 مارس الجاري، بمعية لورانس إم راندولف القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية، ورئيس جهة سوس ماسة، ورئيس جماعة الدشيرة الجهادية، ورئيس المجلس الإقليمي لأكادير إدوتنان، وممثلي غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة، وجمعية الحي الصناعي لتاسيلا وعدد من البرلمانيين، بزيارة ميدانية لمشروع إعادة تأهيل المنطقة الصناعية بتاسيلا أكادير.

وشكلت هذه الزيارة، التي تندرج في إطار مكون “المناطق الصناعية النموذجية” ضمن برنامج التعاون الممول من طرف الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة بهيئة تحدي الألفية، مناسبة للوقوف على التقدم الملحوظ الذي سجل في إنجاز أشغال البنيات التحتية بالمنطقة الصناعية لتاسيلا.

وتهم هذه الأشغال إحداث 4 أكشاك وبناء وتجهيز مقر جمعية الحي الصناعي لتاسيلا، وبناء حضانة للأطفال ومقر الملحقة الإدارية بتاسيلا، فضلا عن توسيع وتهيئة الشوارع.

ويهدف المشروع الذي ستنتهي أشغاله خلال شهر غشت المقبل، إلى تحويل المنطقة الصناعية في تسيلا إلى منطقة صناعية مستدامة من خلال إعادة تأهيل بنيتها التحتية وحوكمتها وتحسين أدائها البيئي والاجتماعي.

وقد بلغ الغلاف المالي الإجمالي الذي تم استثماره من أجل تأهيل المنطقة الصناعية “تاسيلا” ما يناهز 47 مليون درهم، حيث بلغت مساهمة جمعية تحدي الألفية بمبلغ 22 مليون درهم، والذي يمثل حوالي نصف المبلغ الإجمالي للمشروع، كما ساهمت جماعة الدشيرة الجهادية بمبلغ 11 مليون درهم ومجلس جهة سوس ماسة بمبلغ 10 مليون درهم، فيما ساهمت مؤسسة العمران بمبلغ 3 مليون دهم، وجمعية الحي الصناعي لتاسيلا بمبلغ 700 ألف درهم.

باقي التفاصيل في الروبورتاج التالي :