أكادير.. الغرفة الفلاحية لسوس ماسة تعقد لقاء مع منتجي ومصدري الخضر والفواكه

أكاديرإنو

ترأس يوسف الجبهة رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، أمس الأربعاء 23 مارس الجاري، بمقر الغرفة بأكادير، لقاء جمع مختلف التنظيمات المهنية لمنتجي ومصدري الخضر والفواكه، والذي خصص لمناقشة عدد من المستجدات التي يعرفه قطاع الإنتاج والتسويق.

وقد حضر هذا اللقاء على الخصوص، كل من مدير مديرية تنمية سلاسل الإنتاج بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والمدير الجهوي للفلاحة لسوس ماسة،

وتطرق الحاضرون خلال هذا اللقاء إلى أهمية الإنتاج الفلاحي الجهوي، خصوصا البواكر، وكذا المكتسبات التي تحققت في القطاع بتظافر جهود الوزارة الوصية والمواكبة المستمرة للغرفة الفلاحية والمهنيين.

ونطرا للظرفية الحالية التي يعيشها القطاع الفلاحي، والتى تتميز بالعديد من التحديات سواء في عالية السلسلة أو فيما يتعلق بالتسويق، والتي عرفت نقاشا مستفيضا، عبّر من خلاله الفلاحون عما يُعيقهم من صعوبات في تدبير عملياتهم الإنتاجية.

كما شكل موضوع تسويق الطماطم جانبا هاما من هذا اللقاء، وذلك على خلفية الارتفاع الذي عرفته أثمنة هذا المنتوج بالسوق الداخلية.

وقد أبان المنتجون عن حس كبير من الوطنية من خلال التفاعل والمشاركة في إعطاء اقتراحات وحلول واقعية تأخذ بعين الاعتبار التوازن بين السوق الداخلية والخارجية وذلك من خلال مراعاة القدرة الشرائية للمواطن من خلال توفير هذا المنتوج بكميات كافية وأثمان مناسبة، خصوصا ونحن على أبواب رمضان الأبرك. وكذا الوفاء بالتزامات المصدرين تجاه زبنائهم بمختلف الأسواق الدولية والحفاظ على سمعة المنتج والمنتوج المغربيين.