أكادير.. “الجبهة” يحل ضيفا على الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

أكاديرإنو

حل  يوسف الجبهة، رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، مساء أمس الإثنين 25 أبريل الجاري، ضيفا على الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، في إطار سلسلة لقاءات “ضيف الشهر”.

وقد شكل هذا اللقاء، فرصة وجه من خلالها الحاضرون مجموعة من الأسئلة لرئيس الغرفة الجهوية للفلاحة، والتي همت عمل الغرفة خلال الولاية الحالية، بالإضافة إلى المشاريع التي تهم القطاع الفلاحي، وكذا سلاسل الإنتاج.

وقد تحدث “الجبهة” خلال هذا اللقاء عن أهمية القطاع الفلاحي الجهوي من خلال كمية الانتاج وتنوع السلاسل الفلاحية والمساهمة في تزويد الأسواق الداخلية والرفع من الصادرات الوطنية.

وتناول المسؤول الجهوي في مداخلته مختلف الظرفيات التي عاشها ويعيشها القطاع الفلاحي بالجهة من أزمة كورونا وازمة التسويق وقلة التساقطات والجفاف، موضحا ان الحل الجذري لمشكلة ندرة المياه بسوس هو التفكير في إنجاز محطات لتحلية مياه البحر.

كما نوه “الجبهة” بإنجاز المغرب لمحطة التحلية بمنطقة اشتوكة، والتي ستشرع في الأيام القادمة في تزويد ساكنة أكادير الكبير بالماء الصالح للشرب وكذلك سقى ضيعات فلاحي منطقة اشتوكة.

كما تحدت رئيس الغرفة أثناء هذا اللقاء عن العلاقة القوية والتاريخية التي ظلت تجمع المغرب وإسرائيل في المجال الفلاحي، مؤكدا ان هذه العلاقة ستعود بالنفع على القطاع الفلاحي بجهة سوس ماسة.

إضافة إلى ذلك تم التطرق إلى مواكبة القطاع الفلاحي خاصة آثار وحصيلة مخطط المغرب الأخضر والرؤية الاستراتيجية للجيل الأخضر، والآفاق المستقبلية لتطوير الصناعات الغذائية الفلاحية من خلال تقوية سلسلة التثمين.