المجلس الإداري للوكالة الحضرية لتارودانت تيزنيت طاطا يعقد دورته الثامنة

أكاديرإنو

انعقدت، أمس الأربعاء بتارودانت، أشغال الدورة الثامنة للمجلس الإداري للوكالة الحضرية لتارودانت تيزنيت طاطا، والتي تمت خلالها، على الخصوص، تقديم برنامج عمل الوكالة لسنة 2022 والبرنامج التوقعي للفترة ما بين 2023-2025.

كما تم خلال هذه الدورة، حسب بلاغ للوكالة، المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي لسنتي 2020 و 2021، والوقوف على الحصيلة الإيجابية لعمل الوكالة خلال الفترة الماضية.

وتمكنت الوكالة الحضرية لتارودانت تيزنيت طاطا بمعية شركائها، يضيف المصدر، رغم الظرفية الاستثنائية المرتبطة بوباء كوفيد 19، من الرفع من نسبة التغطية بوثائق التعمير على مستوى نطاق تدخلها، واعداد مجموعة من الدراسات لتقويم الأنسجة الناقصة التجهيز والارتقاء بالمشهد العمراني، إضافة إلى تدبير ملفات رخص التعمير وتسريع وثيرة معالجتها مع الحرص على تبسيط المساطر.

من جهة أخرى، تمت المصادقة على 84 تصميم إعادة هيكلة وتتبع دراسة 83 تصميم لمجموعة من الأحياء الناقصة التجهيز والتي تعرف ضغطا عمرانيا مهما على صعيد أقاليم تارودانت تزنيت وطاطا.

وفي إطار عملها داخل مختلف اللجن المكلفة بدراسة ملفات طلبات الرخص، فقد تمت دراسة ما مجموعه 7912 ملف طلب رخصة البناء والتجزيء خلال سنتي 2020 و2021، حضي منها 6311 بالرأي الموافق أي بنسبة تناهز 80 في المائة، مع إيلاء أهمية خاصة للملفات المتواجدة بالمجال القروي التي تدرس في إطار مختلف اللجن الاقليمية أسبوعيا بمقر عمالات أقاليم تارودانت وتيزنيت وطاطا، حيث تمت دراسة 3053 ملفا حظي 82 في المائة منها بالموافقة.

وفيما يخص برنامج عمل سنة 2022، خلص البلاغ إلى أن الوكالة ستحرص، إلى جانب شركائها، على مواصلة تبسيط وتيسير مساطر دراسة مختلف ملفات طلبات الرخص والعمل على تسريع ورش التغطية بوثائق التعمير والوثائق المرجعية لمواكبة الدينامية العمرانية لمجال تدخلها، مع الحرص على جعل وثائق التعمير آلية للإسهام في خلق فضاءات عمرانية منسجمة، جاذبة للاستثمار ومحدثة لمناصب الشغل في أفق تحقيق تنمية مندمجة ومستدامة.