إخوان بنكيران بجماعة أولاد تايمة ينتفضون ضد “الغيابات المتكررة لرئيسة الجماعة”

انسحب فريق العدالة والتنمية بجماعة أولاد تايمة إقليم تارودانت من جلسة الدورة الاستثنائية المنعقدة أول أمس الخميس، بقاعة الاجتماعات بمقر جماعة أولاد تايمة، احتجاجا على ما أسموه “الغيابات المتكررة وغير المبرر للرئيسة عن أشغال دورات المجلس”.

وحسب البيان الصادر عن رئيس فريق العدالة والتنمية بجماعة أولاد تايمة، والذي تتوفر جريدة “أكاديرإنو” على نسخة منه، بإن قرار الانسحاب من الجلسة جاء “للتنبيه إلى خطورة هذا السلوك الذي أصبح ظاهرة سلبية طبعت عمل الرئيسة منذ بداية هذه الولاية”، مما اعتبره البيان دليلا على “عشوائية التدبير والتسيير الذي انعكس بشكل سلبي على مختلف الخدمات العمومية بالمدينة”.

وعبر رئيس فريق “البيجيدي” في البيان نفسه، عن استنكاره لما وصفه ب” الاستخفاف بالمسؤولية من طرف الرئيسة، والذي ينم عن إهانة لكل ساكنة المدينة”، مؤكدا أن هذا الغياب المعتمد وبدون سبب معقول يعتبر إخلالا بمقتضيات القانون وخصوصا ما يتعلق بقواعد الحكامة المنصوص عليها في القسم الثامن من القانون التنظيمي 113-14.

وأضاف البيان أن هذا الغياب” يفسر تراجع مستوى الخدمات بالمدينة وتوقف كل البرامج التنموية خصوصا ما يتعلق ببرنامج تأهيل الأحياء ناقصة التجهيز والتي هي موضوع صفقة متوقفة منذ شهر أكتوبر 2021″.