أكادير.. انطلاق فعاليات المنتدى الجهوي لشباب الاحرار بجهة سوس ماسة

انطلقت صباح اليوم السبت 11 يونيو الجاري فعاليات المنتدى الجهوي لشباب الأحرار بجهة سوس ماسة باحد فنادق مدينة أكادير بحضور قيادات حزبية وطنية وجهوية ومحلية.

وقد تم افتتاح المنتدى بكلمات مسؤولين وقيادات من الحزب وفيدرالية الشبيبة التجمعية، تناوب على منصة القاء الكلمات كل من سكينة تاضومانت نائبة رئيس الشبيبة التجمعية وكريم أشنكلي عضو المكتب السياسي والمنسق الجهوي للحزب بسوس، ولحسن السعدي رئيس الشبيبة و حسن الفلالي عضو المكتب السياسي ومحمد أوجار عضو المكتب السياسي. 

وفي كلمته بالمناسبة، نوه محمد أوجار عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بشباب الحزب، مشيرا أنه ومنذ تولي عزيز أخنوش رئاسة الحزب وهو يعرف دينامية كبيرة، كما وجه رسائل لشباب الحزب الذين اعتبرهم مستقبل وضمير الحزب من أجل تجديد العهد مع المغاربة، قائلا “أقول للشباب خصكم تملكو الجرأة لمسائلتنا نحن فالقيادة لأن مغرب الغذ غنبنيوه بيكم ومعاكم وتحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس”..

وأضاف أوجار “من مدينة الإنبعاث ومن عاصمة سوس نقول للمغاربة أن حكومة أخنوش ستفي بجميع التزاماته وتواصل الإصلاح بكل وطنية وشجاعة”، كما شدد على ضرورة انخراط الشباب بالعمل و”المعقول” والتأطير. من أجل مواكبة التحول الذي يشهده المغرب والعالم، مشيرا ان حزب الأحرار برئاسة عزيز أخنوش منفتح على الشباب.

ومن جهته، قال لحسن السعدي رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية ان الشباب اليوم لن يقبل ان يكون في حزب لا يشاركه في اتخاذ القرار وفي التدبير المجتمعي.

وشكر السعدي حزب الاحرار ورئيسه عزيز أخنوش على فتح الباب واسعا للشباب لتحمل المسؤولية، الثقة اللي درتو فالشاب كانت فمحلها وأقول اليوم شكرا لحزبنا لأن الشعارات اللي خدينا ديال الشبيب لم تكن فقط للاستهلاك الإعلامي.

كما ثمن السعدي، نضال الشباب في المجالس المنتخبة من الجماعات المحلية وصولا إلى البرلمان، معتبرا أن الشباب قد أبان عن نضالية ومسؤولية كبيرتين، الامر الذي أكد نجاح نهج الحزب في اختياره فتح الباب عمليا للشباب وللنساء.

وفي كلمته أكد كريم أشنكلي عضو المكتب السياسي والمنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة سوس ماسة، أن معركة الحزب هي معركة التنمية المستدامة وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين الذين منحوه ثقتهم، كما أرذف قائلا “نؤكد اننا كمنتخبين أحرار غنجحوا فتدبير المؤسسات اللي حنا فيها ومكاتبنا غتكون ديما مفتوحة في وجه الشباب”

وأضاف أشنكلي، أن حزب الأحرار أبان في الانتخابات الأخير أن الشباب ليس فقط آلية لتأثيت الفضاء، وأن الحزب آمن بالشباب الذي إستطاع أن ينجح حتى فيما يسمى بدوائر الموت.

وقد عرف المنتدى الجهوي لشباب الأحرار بجهة سوس ماسة، تنظيم ورشات لامس من خلالها المتدخلون مجموعة من القضايا والمستجدات التي تعرفها الساحة الوطنية فيما يتعلق بمكانة القطاعات الاجتماعية في البرنامج الحكومي، ومساهمة المؤسسات المنتخبة في تفعيل مشروع الدولة الاحتماعية في ظل التحديات الإقتصادية الراهنة.