أكادير.. شباب الأحرار يتهمون بنكيران والعثماني بإهمال إصلاح القطاعات الاجتماعية

اتهمت الشبيبة التجمعية بجهة سوس ماسة، رؤساء الحكومتين السابقتين بإهمال إصلاح القطاعات الإجتماعية لعقدين من الزمن، في إشارة لحكومتي عبد الإله بنكيران وسعد الدين العثماني.

جاء ذلك في البيان الختامي الصادر عن المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية بجهة سوس ماسة عقب أشغال المنتدى الجهوي للشباب، المنظم اليوم السبت، بمدينة أكادير، بحضور عدد من القيادات المحلية والجهوية والوطنية وأعضاء ومنخرطي مختلف التنظيمات الشبابية للحزب على مستوى الجهة.

وأكد البيان الختامي الذي اطلعت عليه جريدة “أكاديرإنو” أن “التدبير الفاشل” لرؤساء الحكومتين السابقتين في إصلاح القطاعات الاجتماعية، جعل الحكومة الحالية ترث تركة ثقيلة وتتعامل مع حجم هائل من الانتظارات بفعل تعطش المواطن المغربي لتنمية حقيقية ملموسة بعيدة عن لغة الشعارات الرنانة المدغدغة للعواطف” على حد تعبير البيان.

كما نوهت المنظمة بحصيلة ثمانية أشهر من عمل الحكومة الحالية التي تميزت، حسب البيان الختامي، بتحقيق نتائج مهمة وغير مسبوقة في تاريخ الحكومات، فيما يتعلق بالتقدم في تفعيل مضامين البرنامج الحكومي المبني على تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية”.

كما أشاد البيان “بتمكن الحكومة من إخراج 22 مرسوم في إطار سعيها لإنجاح ورش الحماية الاجتماعية الذي أشرف عليه جلالة الملك محمد السادس، معتبرا أن هذه الثورة الاجتماعية لبنة أولى في مسار بناء عقد اجتماعي جديد يؤسس لمغرب التمكين وعدالة اجتماعية حقيقية، ويعزز فرص الإنصاف والمساواة بين كل مكونات المجتمع، ويضع المغرب ضمن مصاف دول الرعاية الاجتماعية، كما يضع الإنسان المغربي في مقدمة وأولويات السياسات العمومية المستشرفة للمستقبل، فإننا ندعو إلى صيانة هذا الورش الهيكلي واستكمال تنفيذه بكل ما يلزم من الجرأة والفعالية والنجاعة”.