إنفراد.. إسرائيليون يؤكدون من أكادير: “المغرب لم يخرج من قلوبنا نظل مغاربة في أعماق هويتنا” (فيديو)

قام وفد إسرائيلي يضم ممثلين ومخرجين سينمائيين وفنانين  صباح اليوم الجمعة 17 يونيو الجاري، بزيارة لمعرض الصور للحاخام بول دحان مدير المتحف اليهودي ببلجيكا، ومعرض الفنان التشكيلي رشيد فسيح المنظم بمركب خير الدين بمدينة أكادير ضمن فعاليات المهرجان الدولي السينما والهجرة.

وعبرت الدكتورة “أورنا بازيز” مندوبة الهيأة العامة للتحالف الاسرائيلي العالمي في تصريح لجريدة “أكاديرإنو” عن إعتزازها بانتمائها لبلد المغرب وخاصة مسقط رأسها أكادير، معتبره أن المغرب بلد يؤمن بمبدأ التعايش والسلام.

وأضافت “بازيز” أنه ومنذ نعومة أظافرها وهي تنعم في التعايش السلمي بين اليهود والمسلمين، مؤكدة أن هذه القيم كانت تنتقل من والديها  إلى أطفالها في المنزل، على حد تعبيرها، وأردفت قائلة: “حتى لو خرجنا من المغرب فإن المغرب لم يخرج من قلوبنا.. نظل مغاربة في أعماق هويتنا”

وفي سياق متصل، أكد “رافائيل باربيباي” المنتج والمدير الفني الاسرائيلي أن “الثقافة هي قصة يجب علينا روايتها.. لذا نحاول جلب الكثير من الفنانين والمخرجيين لبلدنا المغرب للتعرف على بعضهما البعض، وتبادل الثقافات وتعزيز العلاقات الثنائية على جميع المستويات خاصة الثقافية منها” مؤكداً أن” المغرب بلد غني ومتعدد الثقافات وبلد للتعايش مع الجميع لذا نبحث معا عن أشياء من أجل مستقبل أطفالنا”.

باقي التفاصيل في الروبورطاج التالي: