شركة كندية تطلق مبادرات إجتماعية وتنموية مواطنة بجبال تارودانت

قامت عدد من الفعاليات الإعلامية مساء أمس الجمعة بزيارة وبحضور السلطات المحلية وعدد من المنتخبين، بزيارة لمنجم استخراج الفضة التابع للشركة الكندية “ايا كولد أند سيلفر” الكائن بجماعة أسكاون دائرة تالوين إقليم تارودانت.

وقد تم خلال هذه الزيارة الوقوف عن قرب على مجموعة من المبادرات الرائدة التي تقوم بها الشركة لفائدة الساكنة المحلية، خصوصا فيما يتعلق بتحسين شروط التمدرس والمساهمة في البنيات التحتية الصحية وتسهيل ولوج الساكنة إلى الخدمات الصحية.

وقد كانت هذه الزيارة مناسبة قدم فيها مدير المنجم محمد اوفا  نبذة عن المبادرات المواطنة التي قامت بها الشركة لفائدة ساكنة جماعتي تاويالت وأسكاون خلال سنتي 2021 و2022 والتي همت بالأساس حملة طبية لفحص مرض السكري استفاد منها 113 دوار، بالإضافة إلى حملة للنظافة المدرسية، فضلا عن المساهمة في الربط المائي وتحسين الدخل الفلاحي، وتهيئة المسالك الطرقية، وتوزيع القفف والمساعدات الغذائية على ساكنة الجماعتين.

كما تم خلال هذه الزيارة تسليم حافلة للنقل المدرسي لفائدة تلاميذ وتلميذات جماعة تاويالت تسلتمها رئيسة المجلس الجماعي، والتي من شأنها المساهمة في الحد من الهدر المدرسي خصوصا في صفوف الفتيات، كما تمت زيارة المركز الصحي من الدرجة الثانية بجماعة أسكاون والوقوف على الأشغال التي قامت بها الشركة والتي همت تهيئة مرافق المركز الصحي، وتجهيزه بمختلف التجهيزات الضرورية  والتجهيزات الطبية وشبه الطبية، كما تم إعطاء الانطلاقة لأشغال إصلاح مجموعة مدارس أسكاون.

وتأتي هذه المبادرات التي استحسنتها ساكنة جماعتي أسكاون وتاويالت، وذلك في إطار إلتزام الشركة بالمساهمة الفعلية في الأعمال الاجتماعية والتنمية المحلية كمؤسسة مواطنة، من خلال نهج سياسة القرب والإندماج في محيطها الذي يعد محور اهتماماتها اليومية.