بالفيديو.. مجلس جهة سوس ماسة يعقد دورته العادية لشهر يوليوز وهذه تفاصيلها..

عقد مجلس جهة سوس ماسة  دورته العادية لشهر يوليوز، بالقاعة الكبرى للاجتماعات بعمالة أكادير اداوتنان، بحضور أحمد حجي والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إدوتنان وكريم أشنگلي رئيس المجلس.

وأكد “كريم أشنگلي” رئيس مجلس جهة سوس ماسة في تصريحه لميكرو “أكاديرإنو” أن هذه الدورة عرفت نقاشا جديا ومسؤولا هم 34 نقطة تم المصادقة عليها بالإجماع، وشملت بالأساس القطاع الإقتصادي والاجتماعي والثقافي باعتباره قاطرة للتنمية من خلال التنمية المستدامة والمندمجة، كما أشار إلى إشكالية الماء التي طرحت بقوة في أطوار هذه الدورة، مؤكدا أن الجهة ستعطي أهمية كبرى لهذا الموضوع عن طريق خلق مديرية خاصة على صعيد الجهة للوقوف على إشكالية الماء.

وأضاف رئيس الجهة أنه سيتم تعزيز المشهد الرياضي عن طريق إنشاء مركب رياضي بمدينة تارودانت، بشراكة مع الجامعة المغربية لكرة القدم وتعزيز المشهد الثقافي بمدينة تيزنيت بإنشاء دار المعرفة.

وفي السياق ذاته أكد “حسن مرزوقي” نائب رئيس مجلس جهة سوس ماسة أن النقاط المتداولة في الدورة، في إطار التحويلات المالية والبرمجة، بالإضافة إلى مجموعة من الاتفاقيات التي همت كل المجالات بالجهة من شأنها تشكيل مرحلة مهمة، من خلال مجموعة من المشاريع التي سيتم إنجازها وفق إستراتيجية واضحة ينهجها المجلس والجماعات القروية، من خلال ومواكبة البنيات التحتية خاصة المتعلقة بالماء الصالح للشرب.

وشدد “حسن مرزوقي” في كلمته على أهمية الاتفاقية التي تهم المقاولات الصغيرة والصغيرة جدا وكذا توطين تظاهرة “ديفوكس المغرب” للاستفاذة من الرقمنة وعالم الديجيتال داخل الإدارات والمرافق الأساسية.

ومن جهته، نوه “رشيد بوخنفر” نائب رئيس مجلس جهة سوس ماسة، بالدور الذي يقوم به المجلس أغلبية ومعارضة، من أجل الرفع من التنمية داخل الجهة من خلال تشجيع المقاولات الشابة بشراكة مع المجلس الجهوي للاستثمار، وكذا دعم وبرنامج “سبيل” لدعم المقاولات في المناطق النائية بالإضافة إلى مواكبة المقاولات الصحفية والسياحة بالجهة ودعم برنامج تشجيع الاستثمار في مجال الأحياء المائية.

باقي التفاصيل في الربورطاج التالي: