وفد برلماني يزور معرض المنتوجات المجالية لإقليم تيزنيت بمراكش

قام وفد يضم كل من زينة ادحلي البرلمانية ونائبة رئيس مجلس النواب، ولحسن السعيدي النائب البرلماني عن دائرة تارودانت الشمالية، ورشيد بوخنفر نائب رئيس مجلس جهة سوس ماسة، مساء أمس الأحد 3 يوليوز الجاري، بزيارة لمعرض المنتوجات المجالية لإقليم تيزنيت بمراكش.

المعرض المنظم من طرف المجلس الإقليمي لتيزنيت والغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة بتنسيق مع المديرية الإقليمية للفلاحة بتيزنيت، والذي سيتواصل إلى غاية 6 يوليوز الجاري، قد عرف مشاركة تعاونيات وجمعيات ومؤسسات بالإقليم.

وقد اطلع الوفد على مجموعة من اروقة وفضاءات هذا المعرض الذي يهدف إلى تسويق إقليم تيزنيت في مراكش باعتبار هذه الأخيرة أكبر وجهة سياحية بالمغرب.

وأدلى الضيوف لوسائل الإعلام بتصريح أكدوا من خلاله على الأهمية البالغة لهذه الفعاليات، كما شدّدوا على أن هذه البادرة كبيرة ومميزة، وتستحق التنويه والتشجيع.

يذكر أن معرض المنتوجات المجالية لإقليم تيزنيت يهدف إلى التسويق الترابي للإقليم خارج الجهة، من خلال التعريف بمختلف المؤهلات المتنوعة التي يزخر بها، وذلك قصد إثارة الرغبة لدى المواطن المغربي والسائح الأجنبي لزيارة مدينة تيزنيت وباقي الجماعات الترابية التابعة للإقليم، من خلال ما يتضمنه المعرض على الخصوص، تقديم وتذوق أطباق المطبخ المحلي بإقليم تيزنيت، ورواق خاص بالنعناع البيولوجي التيزنيتي الذي شهد إقبالا كبيرا، وإقامة معرض لمجسمات ولوحات تعريفية لبعض من أعلام إقليم تيزنيت ”الثقافية، العلمية، الفنية والرياضية…” وكذا تنظيم 50 رواقا لمعروضات وأنشطة مختلفة تتعلق بجمعيات وتعاونيات إقليم تيزنيت والجهة.