تلميذ يعتدي على أستاذة بأيت ملول بسبب صرامتها في حراسة الإمتحانات الجهوية

تعرضت أستاذة تشتغل بالثانوية الإعدادية الرازي بأيت ملول، مساء أمس الثلاثاء 5 يوليوز الجاري، لاعتداء شنيع من طرف أحد تلاميذ الإعدادية، وذلك أثناء خروجها من باب المؤسسة بعد انتهاء مهمتها في حراسة الإمتحانات الجهوية.

وذكرت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو” أن الأستاذة المعنية قد تعرضت للرشق بالحجارة من طرف أحد تلاميذ المؤسسة التعليمية المذكورة، مما تسبب في إصابتها على مستوى العين، وهو الاعتداء الذي استدعى نقلها إلى قسم المستعجلات قصد تلقي الإسعافات الضرورية.

وضعية دفعت المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بإنزكان أيت ملول التابعة لنقابة الاتحاد المغربي للشغل إلى إصدار بيان استنكاري تضامني تتوفر جريدة “أكاديرإنو” على نسخة منه، عبر من خلاله عن تنديده بما تعرضت له الأستاذة من ضرر جسدي ونفسي، و استنكاره لهذه الممارسات التي اعتبرها مشينة وتمس بكرامة الأستاذ، مطالبا الجهات المسؤولة لتوفير الحماية اللازمة لكافة الأساتذة والأستاذات أثناء وبعد الحراسة بالمؤسسات التعليمية.

كما أصدر المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ف.د.ش بإنزكان أيت ملول بيانا تضامنا أدان من خلاله هذا الإدعاء الذي وصفه ب”الهمجي” كما دعا الجهات المسؤولة والأمنية إلى “إعمال المساطر القانونية لحماية الأسرة التعليمية وزجر كل من سولت له نفسه الاعتداء على نساء ورجال التعليم”.